رئيس الوزراء يتفقد سوق عين غزال التابع لـ"الاستهلاكية المدنية"

تم نشره في الخميس 19 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً
  • رئيس الوزراء عبدالله النسور خلال تفقده أمس سوق عين غزال التابع للمؤسسة الاستهلاكية المدنية-(بترا)

عمان -  تفقد رئيس الوزراء عبدالله النسور أمس سوق عين غزال التابع للمؤسسة الاستهلاكية المدنية، واطلع على استعداداتها لتوفير السلع والمواد الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
ورافق النسور في الزيارة وزيرا الصناعة والتجارة والتموين حاتم الحلواني والدولة لشؤون الإعلام محمد المومني.
وأوضح مدير عام المؤسسة عمر النعيرات الاستعدادات التي اتخذتها المؤسسة لتوفير السلع والمواد الأساسية والرمضانية وباقي السلع للمواطنين بأسعار معقولة تقل عن سعر السوق.
وأكد توفر المواد الرمضانية ووجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية خاصة السكر والأرز والزيوت والدجاج المجمد الذي تدعم المؤسسة أسعاره.
وقال النعيرات إن جميع المواد الغذائية والاستهلاكية يتم فحصها من قبل المؤسسات الرقابية المعنية للتأكد من جودتها قبل عرضها في أسواق المؤسسة المنتشرة في جميع محافظات وألوية المملكة.
من جهته، قال الحلواني إن الوزارة تفاوضت مع الجانب المصري لشراء 20 ألف طن أرز من أفضل أنواع الأرز المصري ستقدمها الحكومة المصرية بأسعار تفضيلية، لافتا الى أنه سيتم تخصيص هذه الكميات من الأرز للتجار لبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.
وأشاد النسور بالدور الذي تقوم به المؤسسة في توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بما يحقق التوازن السعري في السوق وحماية المواطنين من ارتفاع الأسعار.
ودعا لتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق في جميع مناطق المملكة قبل وخلال شهر رمضان المبارك وبما يضمن توفير السلع والمواد الاستهلاكية بأسعار وكميات معقولة.-(بترا)

التعليق