الأردن يشارك بمؤتمر اتحاد الصحفيين العرب في رام الله

تم نشره في السبت 21 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

رام الله - تنطلق اليوم في مدينة رام الله أعمال مؤتمر الأمانة العامة لاجتماع اتحاد الصحفيين العرب ضمن الاجتماعات الدورية للأمانة العامة بقرار اتخذ بالإجماع في كانون الثاني (يناير) الماضي بالكويت بمشاركة وفود ومجموعات صحفية عربية ودولية من بينها الأردن تحت عنوان “فلسطين.. لكن من أجل القدس”.
وكانت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب قد قررت خلال اجتماع تحضيري عقدته اول من أمس الخميس بمقر المجلس الوطني الفلسطيني في عمان، عقد المؤتمر المقبل للاتحاد بمدينة طنجة.
وقال النائب الأول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، إن هذا الاجتماع، الذي انعقد تحضيرا لمؤتمر الأمانة العامة للاتحاد، الذي يلتئم برام الله اليوم، ناقش واقع الحريات في المنطقة العربية والمستجدات والتعديلات التي تم الاتفاق عليها في مؤتمري بغداد والكويت السابقين، وقرر اختيار مدينة طنجة مكانا لانعقاد المؤتمر المقبل للاتحاد.
وأوضح أن اجتماع الأمانة العامة خرج بقرارات مهمة، منها دعم الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين، الذين يتعرضون لانتهاكات على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى الاتفاق على لم شمل الصحفيين الفلسطينيين تحت قيادة النقابة الفلسطينية خاصة بعد المصالحة الفلسطينية.
من جانبه قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور عبد الناصر النجار لموفدة (بترا) الى المؤتمر، ان المؤتمر يهدف الى دعم الفلسطينيين في وجه الاعتداءات الاسرائيلية والتأكيد على حقوقهم وحريتهم في تلقي المعلومات، كما يهدف الى دعوة الاعلاميين ووسائل الاعلام العربية والدولية الى التركيز على القضية الفلسطينية حيث انها كانت وما تزال قضية العرب الاولى رغم الاحداث التي تحيط بالمنطقة العربية.
كما يهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام الى التأكيد على الوحدة الفلسطينية ودعم المصالحة الفلسطينية.
واشار النجار الى انه ولأول مرة سيكون هذا المؤتمر بمشاركة اتحاد الصحفيين الدولي ودول الاتحاد الاوروبي وروسيا واميركا اللاتينية.
وقال إن النقابة طالبت خلال أعمال المؤتمر في دولة الكويت بأن تستضيف فلسطين أعمال المؤتمر، وهو ما لقي قبولا وترحيبا. - (بترا- ختام الشوبكي)

التعليق