صحفيون يطلعون على برامج لمتحف الأطفال الأردني

تم نشره في الأحد 22 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

عمان - نظم المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين أمس جولة للصحفيين على متحف الاطفال الأردني لشؤون البرامج التعليمية اطلعوا خلالها على ابرز البرامج والتجارب التعليمية التي يوفرها المتحف للأطفال خاصة من ذوي الاعاقة.
وعرضت نائب مدير عام المتحف شيرين سبانخ لأبرز الانجازات والبرامج والانشطة التي يقدمها المتحف للأطفال ذوي الاعاقة، وابرز التجارب التعليمية التي ينفذها.
وأشارت سبانخ الى برنامج "شهر الاشخاص ذوي الاعاقة"، وهو أحد البرامج التي ينفذها المتحف للأطفال ذوي الاعاقة لتسليط الضوء على تواريخ الاحداث المهمة المرتبطة بالطفل والمجتمع.
كما يصمم المتحف أنشطة تعليمية شهرية يتم من خلالها تناول مواضيع متنوعة مثل شهر"الارض، الاردن، الطفل العربي، الاشخاص ذوي الاعاقة".
ولفتت الى اتفاقية التعاون التي وقعها المجلس مع المتحف اخيرا، بهدف فتح جميع مرافق المتحف أمام الاشخاص ذوي الاعاقة من مختلف محافظات المملكة، لزيارة المتحف والقيام بالعديد من النشاطات التي تساهم في تعزيز بعض المهارات والمفاهيم لديهم من خلال النشاطات المقدمة في المكتبة واستوديو الفن وقاعة المعروضات.
وقالت إن "عدد زائري المتحف من الاشخاص ذوي الاعاقة في المراكز والجمعيات التي تعنى بالإعاقة، بلغ خلال الفترة من شهر كانون الأول (ديسمبر) العام 2013 وحتى شهر حزيران (يونيو) الحالي حوالي 877 شخصا".
وجال الصحفيون بحضور أطفال واشخاص من مراكز معنية بذوي الاعاقة، على اقسام المتحف واطلعوا على ابرز الخدمات التي يقدمها، لا سيما قسم التعليم وتطوير البرامج الذي يعمل على دعم رسالة المتحف من خلال تصميم البرامج التعليمية المناسبة لذوي الاعاقة وتطبيق الاجندات التعليمية الرامية الى تطوير القدرات الاساسية لديهم وصقل مهاراتهم.

التعليق