شهيدان في رام الله ونابلس.. والاحتلال يواصل التصعيد

تم نشره في الأحد 22 حزيران / يونيو 2014. 10:49 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 22 حزيران / يونيو 2014. 03:06 مـساءً
  • الشهيد أحمد سعيد الفحماوي-(فلسطين الآن)

الغد- استشهد فلسطينيان في رام الله ونابلس بالضفة الغربية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات اندلعت ليل السبت الأحد إثر حملة للعثور على ثلاثة إسرائيليين خطفوا قبل عشرة أيام.

وقالت المصادر الطبية إن محمد الطريفي (30 عاما) استشهد في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في رام الله، موضحة أن 5 فلسطينيين آخرين أصيبوا في هذه الاشتباكات.

وذكر شهود عيان أنه عثر على الشهيد الطريفي مضرجاً بدمه فوق سطح عمارة "النتشة" مقابل منطقة الوردة الحمراء برام الله.

كما قالت مصادر أمنية إن أحمد سعيد الفحماوي (35 عاما) قتل بالرصاص بينما كان متوجها إلى المسجد لصلاة الصبح في مخيم العين غرب مدينة نابلس، حيث كانت تدور مواجهات.

وبحسب شهود عيان، ترك جيش الاحتلال الشهيد الفحماوي ينزف لأكثر من ساعة حتى الموت بعد منع وصول الطواقم الطبية له".

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مدينة رام الله واندلعت مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان، استخدمت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي والقنابل الغازية والصوتية.

من جهتها، أفادت مصادر محلية في بلدة إذنا بمحافظة الخليل أن قوات الاحتلال قامت بتفجير أبواب شركة "ميدل إيست" للصرافة، وصادرت أجهزة المراقبة والكاميرات فيها، ولاحظ السكان تجول جنود داخل البلدة في سيارات مدنية إسرائيلية.

 

وفي محافظة جنين تدور مواجهات في بلدة قباطية، أسفرت عن إصابة الشاب أحمد حنايشة بجروح خطيرة.

وشنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت 31 مواطناً في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، بينهم 12 أسيراً محرراً.

وقالت مصادر محلية فلسطينية "إن الاحتلال اقتحم مدينة بيت لحم وبعد دهم وتفتيش منازل المواطنين اعتقل كلاً من: الأسير المحرر إبراهيم الساحوري من زعترة، والأسير بسام أبو دية، وحسام أبو دية والشيخ إبراهيم شعيبات وعبد الله شعيبات من بيت ساحور، وأحمد على من منطقة حرملة، وأحمد ومحمد وغسان ومحتسب، والشيخ المحرر يونس العصا وخليل ردايدة وسيف ربايعة من العبيدية، وحارث أبو عامرية وطه الوحش ونجله صائب وإياد مخطوب من زعترة، الأسير المحرر ناصر شوكة، في حين اقتحمت منطقة الشواورة".

وأفادت أن الاحتلال اعتقل الأسيرين المحررين محمد عدنان كميل من قباطية، والشيخ ميلاد مساد من فقوعة بمدينة جنين.

وفي الخليل قال شهود عيان "إن الاحتلال اعتقل الأسيرين المحررين عبد الله ادعيس، ومحمد العويوي، بالإضافة إلى عبد الكريم القواسمي وفوزي أبو غالية ونجله جهاد من بيت عوا".

وأشاروا إلى اقتحام جامعة بوليتكنك ‫الخليل ومصادرة كمية كبيرة من حواسيبها.

وفي طولكرم اعتقل الاحتلال الشاب أيمن طارق عبيد بعد دهم وتفتيش منزله في منطقة شويكة.

وفي رام الله اعتقلت قوات مفتي المحافظة والبيرة إبراهيم خليل عوض الله، في حين أعلن الاحتلال عن رام الله منطقة عسكرية مغلقة.

وذكر شهود عيان أن القوات اقتحمت منزل الأسير المضرب عن الطعام لليوم 60 الشيخ القيادي بحماس جمال الطويل في منطقة أم الشرايط بالبيرة بعد تفتيش دقيق وتحقيق ميداني مع ابنته الصحفية بشرى.

وأفادوا بأن مواجهات عنيفة دارت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال أطلقوا خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز.

 

وفي القدس المحتلة، اعتقل الاحتلال الشاب منير الباسطي (19 عاماً) وعمر إبراهيم (21 عاماً) بالقرب من معبر ‫‏قلنديا، فيما اقتحم جامعة القدس بأبوديس وداهم مبنى كليتي الحقوق والدعوة وعاث فساداً بأرجائها وصادر محتوياتها.-(وكالات) 

 

التعليق