خمسة وجوه جديدة مرشحة للعب في منتخب اسبانيا

تم نشره في الاثنين 23 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

ريو دي جانيرو-  مع خوض اسبانيا مباراتها الوداعية في نهائيات كأس العالم في البرازيل ضد استراليا اليوم، اثر خروجها خالية الوفاض بخسارتها مباراتيها الاولين امام هولندا 1-5 وامام تشيلي 0-2، تلقي وكالة الصحافة الفرنسية نظرة على اللاعبين المرشحين للحلول مكان الرعيل القديم الذي بلغ نهاية مسيرته الدولية وتحديدا الحارس ايكر كاسياس، تشافي هرنانديز وتشابي الونسو الذين احرزوا ثلاثة القاب كبيرة في السنوات الست الاخيرة.
- دافيد دي خيا
 (مانشستر يونايتد):
 نجح دي خيا في التواجد ضمن تشكيلة اسبانيا الرسمية مستغلا الاصابة الخطيرة التي تعرض لها - حارس برشلونة فيكتور فالديس. على اي حال، فقد فرض الحارس البالغ من العمر 23 عاما نفسه كأحد الحراس الرائعين في صفوف مانشستر يونايتد بعد موسم اول صعب في صفوف الشياطين الحمر ويبدو الخليفة الطبيعي لكاسيس بين الخشبات الثلاث خصوصا بعد ان تخطى فالديس ورينا الثانية والثلاثين من عمرهما.
- داني كارباخال (ريال مدريد): ظلم كارباخال باستبعاده من التشكيلة الرسمية المتوجهة الى البرازيل خصوصا بعد خوضه موسما اكثر من رائع في صفوف ريال مدريد حيث انتزع مركز الظهير الايمن من لاعب اكثر منه خبرة هو الفارو اربيلوا، وأسهم في احراز الفريق الملكي دوري ابطال اوروبا وكأس اسبانيا. يتفوق على الظهير الايمن الحالي للاروخا سيزار اسبيليكويتا خصوصا من الناحية الهجومية، كما يملك روحا قتالية عالية.
- كوكي (اتلتيكو مدريد):
ركيزة اساسية في صفوف اتلتيكو مدريد الذي خاض موسما اكثر من رائع توجه بوضع حد لسيطرة عملاقي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة على اللقب المحلي وساهم بقوة في بلوغ فريقه نهائي دوري ابطال اوروبا. خاض 45 دقيقة في البرازيل 2014 ضد تشيلي ونجح في استرجاع الكرة بنسبة اكبر من تشافي، تشابي الونسو وبوسكيتس مجتمعين. لاعب لا يعرف الكلل يجيد تسجيل الاهداف وممون جيدا للكرات وخير دليل على ذلك نجاحه في 18 تمريرة حاسمة الموسم الفائت. اعلن اكثر من ناد رغبته في التعاقد معه وخصوصا برشلونة ومانشستر يونايتد.
- ثياغو الكانتارا (بايرن ميونيخ):
يعتبر النقاد بأن اسبانيا افتقدت لاعبا هاما في النهائيات بعد اصابة الكانتارا بركبته وبالتالي ابتعاده عن خوض العرس الكروي. كان الكانتارا عنصرا اساسيا في فوز منتخب بلاده تحت 21 عاما في بطولة اوروبا لهذه الفئة العمرية وخاض موسما رائعا في صفوف بايرن ميونيخ باشراف مدربه السابق في برشلونة بيب غوراديولا. هو الخليفة الطبيعي لتشافي في مركز صناعة اللعب ومن المتوقع ان يكون ركيزة اساسية لمنتخب اسبانيا في نهائيات كأس اوروبا 2016.
ايسكو (ريال مدريد):
احد عناصر منتخب اسبانيا تحت 21 عاما ايضا. عانى في اول موسم له في صفوف ريال مدريد بعد انتقاله اليه قادما من ملقة مقابل مبلغ مرتفع وخاض معظم المباريات احتياطيا للارجنيتني انخل دي ماريا. يتمتع ايسكو بفنيات عالية وبتسديدات صاروخية ويجيد المراوغة. (أ ف ب)

التعليق