"النسوي" يباشر تدريباته الشهر المقبل

منتخب كرة الناشئات يعسكر في مصر وألمانيا تأهبا للتصفيات الآسيوية

تم نشره في الاثنين 23 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً
  • المنتخب النسوي لكرة القدم يستأنف تدريباته الشهر المقبل -(الغد)

عمان-الغد- تتواصل تدريبات المنتخب الوطني للناشئات بكرة القدم تاهبا لظهروهم المقبل بالتصفيات الآسيوية والتي سوف تقام في بنغلادش خلال النصف الثاني من تشرين الأول ( أكتوبر) المقبل، وذلك وفقا للقرعه التي كان الاتحاد الآسيوي اجراها الاسبوع الماضي حيث جاء منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كل من  بنغلادش وإيران والهند والإمارات وقطر.
وأكدت منار فريج المدير الفني للمنتخب أن تدريبات المنتخب كانت بدات بصورة فعليه اعتبارا من نيسان (أبريل) الماضي عقب فوز الأردن ببطولة غرب آسيا للواعدات تحت 14 سنه وانضم الى اللاعبات عدد من لاعبات تحت 16 سنة ممن تنطبق اعمارهن على المنتخب الحالي.
وحول القرعه اكدت صعوبتها ليس لتقارب مستوى المنتخبات المشاركة بل لان نظام البطولة يقضي بتاهل منتخب واحد من المنتخبات الستة الى نهائيات البطولة التي ستقام العام 2015 مشيرة إلى ان الأردن سيدخل اجواء المنافسة مع منتخبي الهند وإيران على وجه التحديد دون الاغفال عن طبيعة منتخبات الفئات العمرية والتي تتبدل في كل مرة وفقا للمواهب التي تختلف من جل لاخر. واشارت منار الى ان المشاركة بالتصفيات تشكل للمنتخب فرصة للوقوف على الجاهزية الفنية والمعنوية خاصة وان هذا المنتخب هو الذي سوف يظهر بنهائيات كأس العالم والتي سوف تستضيفها الأردن العام 2016 وعلى ذلك فان العمل على اعداد المنتخب يسير بطريقة جيدة بفضل الدعم الذي يحظى به من الهيئة التنفيذية برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين الداعم الأول لمسيرة المنتخبات الوطنية .
واضافت منار التي كانت تتحدث للموقع الرسمي للاتحاد انها تقدمت بطلب الى الاتحاد ومن خلال الدائرة الفنية لبرنامج الاعداد والذي يشمل اقامة معسكر تدريبي في مصر خلال الشهر المقبل ثم اقامة معسكر تدريبي في المانيا خلال الفترة من 6-13 أيلول (سبتمبر) المقبل يتخلله اقامة اربع مباريات قوية مع الأندية الالمانية.
حيث يستهل منتخبنا مباراتيه أمام  بنغلادش يوم  14 تشرين الأول (اكتوبر) ثم أمام قطر يوم 16 وأمام الإمارات يوم 18 وأمام إيران يوم 21 واخيرا أمام الهند يوم 23 من الشهر ذاته.
ويشارك في تدريبات المنتخب 31 لاعبة وتجري التدريبات بمعدل خمسة أيام في الاسبوع ويتخللها مباريات ودية.
ويضم الجهاز الفني للمنتخب الى جانب فريج كل من هيا قطامي مساعده للمدرب وسمير مولود مدربا لحراس المرمى وامال حدادين معالجة.
المنتخب النسوي يباشر تدريباته يوم الثاني من الشهر المقبل
إلى ذلك حدد الياباني ماساهيكو أوكياما المدير الفني للمنتخب الوطني النسوي يوم الثاني من تموز (يونيو) المقبل موعدا لبدء تدريبات المنتخب الوطني والذي كان خلد للراحه عقب ظهوره التاريخي الاول بنهائيات كاس آسيا والتي اقيمت الشهر الماضي في فيتنام. وأكد الياباني ماساهيكو أوكياما الذي كان يتحدث للموقع الرسمي للاتحاد بانه سيتم استدعاء كافة اللاعبات الذين شاركوا مع المنتخب خلال الفترة الماضية وذلك لمواصلة مسيرة المنتخب والذي يتاهب للمشاركة بدورة الالعاب الآسيوية والتي ستقام في كوريا.
واشار المدير الفني الى انه سوف يتقدم ببرنامج اعداد المنتخب الى الهيئة التنفيذية للاتحاد خلال تموز (يونيو) المقبل بعدما تتضح الرؤيا الفنية له من خلال التدريبات التي ستجري خلال الفترة المقبلة، والاطلاع على ظروف اللاعبات وخاصة الدراسية.

التعليق