حملة لإزالة البسطات والباعة المتجولين في مدينة الكرك

تم نشره في الثلاثاء 24 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

هشال العضايله

الكرك - بدأت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة الكرك حملة ميدانية شاملة لازالة البسطات والباعة المتجولين على الطرقات الرئيسة، وازالة المخالفات العشوائية من الشوارع الرئيسة والفرعية في مختلف مناطق المحافظة.
وأشار مساعد محافظ الكرك عمران العبيسات إلى أن اللجنة بدأت حملة شاملة لإزالة البسطات التي يضعها الباعة المتجولون على الأرصفة وشوارع البلدات، وخصوصا تجار الخضار والفواكه الذي يعملون من خلال مركبات خاصة على الطرقات المختلفة .
ولفت إلى أن الحملة تنفذ ضمن برنامج عمل دائم وروتيني بالمحافظة لإزالة التجاوزات على الشوارع من قبل الباعة المتجولين والتي أصبحت تشكل أزمة للسير ولحركة المشاة داخل مناطق المحافظة.
وأكد العبيسات أن عملية إزالة البسطات والتجاوزات مستمرة ولن تتوقف لحين امتناع هؤلاء عن وضع بضائعهم بطريقة تعيق الحركة على جوانب الطرقات والشوارع.
ولفت إلى أن لجنة الصحة والسلامة العامة حريصة على تكثيف حملاتها الرقابية، خصوصا بعد تشكيل بعض البسطات لمكاره صحية وما يرافق انتشار الباعة المتجولين والبسطات على تقاطعات وأرصفة الشوارع من مشاكل بشكل عام.
من جهتهم، أثارت الحملة استياء العديد من الباعة المتجولين، مطالبين الجهات المعنية باستحداث سوق شعبي لعرض بضائعهم فيها، مؤكدين أن تجارة البسطات هي مصدر الرزق الوحيد لأسرهم. وكانت حملة لإزالة البسطات نفذتها بلدية الكرك قبل عدة أشهر، أسفرت عن وقوع أعمال شغب بوسط المدينة نفذها الباعة المتجولون وأسرهم وحرقت خلالها النقطة الأمنية بوسط المدينة.

hashal.adayleh@alghad.jo

@hashalkarak

التعليق