مجالس علمية هاشمية كل يوم جمعة خلال "رمضان"

تم نشره في السبت 28 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً

زايد الدخيل

عمان - تبدأ وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك، بعقد المجالس العلمية الهاشمية كل يوم جمعة خلال أيام الشهر الفضيل في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين. ويشارك في المجالس، التي تعقد ما بين الساعة 2:30 و3:30 من مساء كل يوم جمعة، علماء من خارج وداخل المملكة، الى جانب عقد مجالس علمية هاشمية في محافظات المملكة.
وزير الأوقاف هايل داود قال إن "الوزارة تحمل رسالة سامية، يجب أن تنعكس على فعالياتها ونشاطاتها، خاصة في مجال شؤون المساجد والوعظ والإرشاد والزكاة والاستثمارات الوقفية والحج".
ودعا الى العمل بروح الفريق الواحد، وتفعيل دور الرقابة الميدانية، والاهتمام بأدق التفاصيل خاصة فيما يتعلق بشؤون المساجد والوعظ والإرشاد.
وحول أعمال ونشاطات صندوق الزكاة في "رمضان"، أوضح داود أنه تم وضع خطة لتوزيع المساعدات على الفقراء والمحتاجين، بحيث ستوزع قسائم غذاء وكساء بقيمة مليون وسبعمائة وخمسين ألف دينار على الفقراء في مناطق المملكة، لوصول المساعدات الى مستحقيها بعدالة وشفافية. وطالب مديري الأوقاف بمزيد من التنظيم والتكاملية في جمع التبرعات من قبل لجان الزكاة والرعاية، لتؤدي دورها. وأشار الى أن الوزارة ستكلف متخصصين بعلوم الشريعة، لإلقاء دروس وعظية في المساجد الرئيسية.
وحول المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده، قال داود إن هذه المسابقة ستعقد تحت الرعاية الملكية السامية وبمشاركة حوالي 40 دولة عربية وإسلامية وصديقة.

zayed.aldakheel@alghad.jo

zayed80@

التعليق