"داعش" تعلن قيام خلافة إسلامية وتبايع البغدادي خليفة

"داعش": لا عذر لمن يتخلف عن البيعة

تم نشره في الأحد 29 حزيران / يونيو 2014. 07:53 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 29 حزيران / يونيو 2014. 10:14 مـساءً
  • (أرشيفية)

بيروت- أعلنت الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروفة بـ"داعش"، اليوم الأحد "قيام الخلافة الإسلامية" وبايعت زعيمها أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين".


وقال المتحدث باسم الدولة الإسلامية أبو محمد العدناني في تسجيل إن الدولة الإسلامية "ممثلة بأهل الحل والعقد فيها من الأعيان والقادة والأمراء ومجلس الشوري قررت إعلان قيام الخلافة الإسلامية وتنصيب خليفة دولة المسلمين ومبايعة الشيخ المجاهد أبو بكر البغدادي، فقبل البيعة وصار بذلك إماما وخليفة للمسلمين".

وأضاف المتحدث "وعليه يلغى اسم العراق والشام من مسمى الدولة من التداولات والمعاملات الرسمية ويقتصر على اسم الدولة الاسلامية ابتداء من هذا البيان".


وتابع "ها هي راية الدولة الإسلامية، راية التوحيد عالية خفاقة مرفرفة تضرب بظلالها من حلب إلى ديالا وباتت أسوار الطواغيت مهدمة وراياتهم مكسرة (...) والمسلمون أعزة والكفار أذلة وأهل السنة سادة مكرمون وأهل البدعة خاسرة (...) وقد كسرت الصلبان وهدمت القبور، وقد عين الولاة وكلف القضاة، وأقيمت المحاكم، ولم يبق إلا أمر واحد، حلم يعيش في أعماق كل مسلم، أمل يرفرف له كل مجاهد (...) ألا وهو الخلافة".


وتسيطر الدولة الاسلامية في العراق والشام على مناطق واسعة في شمال وشرق سورية، وتمكنت من توسيع انتشارها خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى مناطق كبيرة في شمال وغرب العراق.-(ا ف ب)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ضايعه الطاسه (ابو حبيب)

    الأحد 29 حزيران / يونيو 2014.
    والله مو رايحه الا عالشعب، البرازيل مستضيفه ع ارضها كأس العالم ، وسوريا مستضيفه مليشات لسفك الدماء، الله يجيرنا من تاليتها؟؟؟؟؟؟؟
  • »بارك الله في الاسلام (ابو محمد الرقاوي)

    الأحد 29 حزيران / يونيو 2014.
    مبروك للخلافه الاسلامييه ورفع الله راييه الاسلام في العلالي
  • »لاحول ولا قوه الا بالله (ابوعاصم)

    الأحد 29 حزيران / يونيو 2014.
    اللهم جنّب المسلمين وبلادهم الفتن واحفظ عليهم دينهم وامنهم ودمائهم .... ما هكذا تبنى البلاد ولا هكذا يختار القاده... اللهم رد المسلمين لرشدهم وقهم شر انفسهم