"اليرموك": 3 ملايين دينار زيادة نسبة "الموازي" للعاملين

تم نشره في الاثنين 30 حزيران / يونيو 2014. 12:00 صباحاً

احمد التميمي

اربد -  قال نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الإدارية الدكتور احمد العجلوني أن اليرموك صرفت نسبة زيادة الموازي البالغة 43 % وبأثر رجعي لجميع العاملين من أكاديميين وإداريين وفنين بعد أن كانت 32.5 وبتكلفة سنوية بلغت 2 مليون و800 ألف دينارا.
وأضاف العجلوني لـ "الغد" أن حجم الزيادة تراوحت ما بين 25 دينار إلى 250 دينارا شهريا زيادة على الراتب لجميع الموظفين في الجامعة، مؤكدا أن هذه الزيادة تحصل لأول مرة في تاريخ الجامعة تقديرا للعاملين وجهودهم في إنجاح مسيرة الجامعة التعليمية.
وأشار إلى أن الجامعة تعمل على ضبط النفقات في شتى المجالات للمحافظة على عدم ارتفاع مديونيتها، مؤكدا أن الجامعة تمكنت خلال الأعوام الثلاثة الماضية من تخفيض المديونية إلى ما يقارب 15 مليون دينار مقارنة بـ 21 مليون دينار قبل عام 2011.
وقال العجلوني أن موازنة الجامعة بلغت العام الحالي 66 مليون دينار مقارنة بالأعوام السابقة التي بلغت 59 مليون دينار وبالتالي فان الجامعة استطاعت زيادة الموازنة بحوالي 6 ملايين دينار.
وأكد أن الجامعة لم تقم خلال الثلاث سنوات الماضية بتعيين أي موظف إداري باستثناء أعضاء هيئة التدريس والفننين والذي يعلن عن حاجتهم عبر وسائل الإعلام والموقع الالكتروني للجامعة ويتنافسون عليها بكل شفافية بعيدا عن الواسطة والمحسوبية.
وقال العجلوني أن مجلس الوزراء وافق اخيرا على صرف مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة على نحو ما هو معمول به في الجامعة الأردنية في ضوء تماثل النصوص التشريعية ذات العلاقة بين الجامعتين.
وأضاف انه بموجب هذا  القرار سوف تصرف مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة على أساس آخر راتب إجمالي يتقاضاه العضو في خدمته وليس كما كان معمولا به سابقا إذ كانت تصرف المكافأة على أساس آخر راتب تقاضاه في سن الستين.
وأشار إلى  أن الجامعة تدعم التامين الصحي لهذا العام ب(2) مليون دينار في الوقت الذي لا تتجاوز تحصيلات اشتراكات الجامعة من المنتسبين لمظلة التامين فيها (300) ألف دينار وان هذا الدعم في تزايد مستمر سنة بعد أخرى.

Ahmad.altamimi@alghad.jo

tamimi_jr@

التعليق