"الأمانة": إيقاف خمس مؤسسات تجارية عن العمل أول أيام رمضان

تم نشره في الثلاثاء 1 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- أوقفت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان الكبرى أمس، خمس مؤسسات تجارية عن العمل في منطقة عمان الكبرى لـ"عدم توافر الاشتراطات الصحية اللازمة".
وبينت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية ميرفت المهيرات، أن الفرق في هذه الحالة تمنح أصحاب العلاقة مدة تتراوح بين 24 و72 ساعة لتصويب أوضاعها الصحية، وفي حال الاستمرار بالمخالفة تتم عملية الإغلاق بالشمع الأحمر.
ولفتت إلى أن الفرق أتلفت أيضاً طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري، و1.5 طن لتر من السوائل المختلفة، إضافة لتحرير 93 مخالفة وتوجيه نحو ثلاثين إنذاراً.
وجهزت الدائرة 50 فريقاً ميدانياً و9 فرق مركزية ضمن خطتها الرقابية والصحية لفصل الصيف، فضلا عن التعامل مع المنشآت التجارية والباعة المتجولين والمواد الغذائية خلال الشهر الفضيل.
وتركز الخطة على جلب العينات وإخضاعها لعمليات الفحص الجرثومي والكيماوي في مختبرات الدائرة، خاصة المواد الغذائية الرمضانية، إضافة لمواد منها الحمص، السلطات، والجاتوهات، والوجبات السريعة ومكونات السندويشات بأنواعها، والحليب، المعلبات، اللحمة، الأرز، المفتول والعصائر بأنواعها.
وتشدد الخطة، التي بدئ تطبيقها في أيار (مايو) الماضي، في عملية الرقابة على الباعة المتجولين ومنع عرض المواد الغذائية على الأرصفة، نظرا لخطورة المواد الاستهلاكية التي يبيعونها، كونها مجهولة المصدر وتلاقي إقبالا كبيرا نتيجة رخص أسعارها.
إلى ذلك، ألحقت دائرة الموادر البشرية في "الأمانة" نحو 66 موظفا من أصل 73 وقع عليهم الاختيار للعمل كسائقي مركبات إنشائية وسائقي فئة خامسة وسادسة.
وبين المدير التنفيذي للدائرة حاتم الحنيطي، أن أمين عمان عقل بلتاجي، كان وجه بتشكيل لجنة يناط بها مقابلة وفحص من يرغبون وتنطبق عليهم شروط تحويل وظائفهم من عمال ومستخدمين لسائقين وضمن سياسة الاستقطاب الداخلي لـ"الأمانة" لسد النقص الملحوظ بالسائقين نتيجة الإحالات والتقاعدات.
وأشار إلى أن من وقع عليهم الاختيار سيخضعون للتجربة والتأهيل لمدة شهر في الدوائر المعنية بـ"الأمانة"، فيما يهدف التحويل لوظيفة سائق إلى إعادة استثمار طاقات الموظفين في الأمانة بالشكل الأمثل، وتوزيع الموارد البشرية بما يخدم المؤسسة ويسهم بتعزيز إنتاجية الموظفين.

التعليق