الطراونة : مسيرة الإصلاح ركن أساسي وأولوية قصوى في نهج الدولة الأردنية

تم نشره في الاثنين 30 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً

عمان - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان مسيرة الإصلاح الشاملة التي تنفذها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة مستمرة وهي ركن أساسي وأولوية قصوى في النهج الديمقراطي للدولة الأردنية وثابت تجمع عليه مختلف اطياف ومكونات الشعب الأردني.
ولفت الطراونة لدى لقائه في مجلس النواب أمس رئيس لجنة التحكم والادارة في مجلس النواب الياباني ايتشيروايزاوا والوفد المرافق له الى ان المسيرة الإصلاحية الشاملة تسير بخطى ثابتة ومتدرجة وسط اقليم مليء بالأحداث والاضطرابات.
واعرب عن تقديره لليابان على مساعدتها للأردن، مؤكدا ان المملكة تؤيد حصولها على مقعد دائم في الامم المتحدة.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب مازن الضلاعين ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية اليابانية النائب علي بني عطا ورئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب الدكتور حازم قشوع وعدد من النواب والسفير الياباني لدى المملكة بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك
والسبل الكفيلة بزيادة وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات خصوصا زيادة التعاون في مجال مشروعات المياه والطاقة والصحة والتعليم.
واعرب رئيس الوفد الياباني ايتشيروايزاوا عن تقديره وتثمينه للعلاقات القوية بين البلدين واصفا اياها بالعلاقات العريقة المبنية على الثقة والاحترام المتبادلين والتي ترعاها قيادتا البلدين الصديقين.
وقال أن لا احد يعرف متى تنتهي الازمة السورية ما يتوجب على المجتمع الدولي تقديم دعم أكبر له ليتمكن من مواجهة الاعباء التي تثقل كاهله نتيجة لاستقباله اللاجئين السوريين.
وأكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية اليابانية النائب علي بني عطا ضرورة زيادة آفاق التعاون بين البلدين الصديقين خاصة على الصعيد البرلماني وأهمية تنسيق مواقف البرلمانيين ازاء مختلف القضايا التي تهم الجانبين. - (بترا)

التعليق