اعتصام في الأردنية: "أنا طالب مش دولار"

تم نشره في الثلاثاء 1 تموز / يوليو 2014. 05:33 مـساءً
  • طلاب يرفعون لافتات خلال الاعتصام-(من المصدر)
  • طالبات يرفعن لافتات خلال الاعتصام-(من المصدر)

عمان- الغد- طالب اعتصام نظمته كتل طلابية في الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء، إدارة الجامعة بالتراجع عن قرار اتخذته مؤخرا ويقضي برفع رسوم التسجيل للبرنامج الموازي والدراسات العليا.

ورفع الاعتصام الذي دعت إليه كتل "التجديد العربية" و"صوت الطلبة" و"العودة الطلابية"، شعار ""يداً بيد لإسقاط قرار رفع رسوم الموازي والدراسات العليا". 

ويأتي الاعتصام ضمن سلسلة الفعاليات والنشاطات التي تنظمها الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" بالتعاون مع القوى الطلابية.

وتاليا بعض الشعارات التي رفعها المشاركون في الاعتصام:

"لن ندفع فواتير فسادكم"

"أنا طالب مش دولار"

"إننا طلاب حق"

"الطالب ما مات .. الطالب هلكوا رسوم الجامعات"

وأكد الطلبة المشاركون في الاعتصام "أن هذا القرار المجحف التي اتخدته إدارة الجامعة ما هو الا استمرار لنهج الخصخصة الذي يرهق كاهلنا ويعيق تقدم مسيرة التعليم في الأردن، فقبل هذا القرار اتخدت الجامعة عدة قرارات منها الدفع قبل التسجيل، بالإضافة إلى استقبال أعداد تفوق القدرة الاستيعابية للجامعة بدون أي تطوير أو توسع في البنية التحتية وكل هذا على حساب طلبتنا ومخرجات التعليم".

كما طالبوا اتحاد الطلبة بالانحياز إلى الطالب الذي انتخبه، مشددين على "أهمية تصعيد الفعاليات لوقف هذا القرار الظالم والذي لن يخدم الطالب أو الجامعة".

وقالت "ذبحتونا" إنها ستعلن عن فعالياتها للمرحلة المقبلة والتي تهدف لمواجهة قرار الجامعة، كما ستبدأ الحملة اتصالاتها بمؤسسات المجتمع المدني لتوضيح مخاطر هذا القرار وأضراره على الطالب والمواطن.

التعليق