"اتحاد المستشارين" تفوز بالمرتبة الثالثة في مسابقة معمارية دولية

تم نشره في الأربعاء 2 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً
  • جانب من تكريم مجموعة اتحاد المستشارين - (من المصدر)

عمان- الغد- فازت مجموعة اتحاد المستشارين مؤخراً، بالمرتبة الثالثة في مسابقة أفضل تصميم معماري لمشروع إنشاء مبنى رئاسة بنك فيصل الإسلامي السوداني الجديد، والذي تنافس عليها مجموعة من الشركات الهندسية العالمية والرائدة في مجال التصاميم العمرانية.
وتعد المرتبة التي حصلت عليها مجموعة اتحاد المستشارين مهمة؛ بحيث تضمنت تصميم المقر الرئيسي لبنك فيصل الإسلامي السوداني وشركاته التابعة، بالإضافة الى مركز الفيصل الثقافي الهادف الى دعم المجتمعات المحلية المحيطة به.
ومن جهته، قال المهندس فهد أبوجابر المدير التنفيذي للأبنية والعمارة في مجموعة اتحاد المستشارين: "تأتي مشاركة المجموعة في هذه المسابقة انطلاقاً من الحرص على لعب دور في تنمية وتطوير السودان، بالإضافة الى أن المسابقة منظمة تنظيماً جيداً. متطلبات التصميم تأخذ البعد التنموي بعين الاعتبار، ناهيك عن أن التوجهات العامة للمسابقة التي تنسجم مع توجهات مجموعة اتحاد المستشارين في ضرورة إيلاء البناء الأخضر والمستدام أولوية وأهمية في التصميم".
وفي السياق ذاته، قال المهندس رعد درابسة مدير دائرة الهندسة المعمارية في المجموعة: "حرصنا على الخروج بتصميم يتناسب مع البيئة المحيطة للمكان ويتماشى مع اهتمامنا في الأبنية المستدامة. كانت تجربة تبادل الأفكار والمقترحات التصميمة مع الشركات العالمية غنية ومميزة وتعلمنا كثيراً منها".
ويتسم تصميم مجموعة اتحاد المستشارين بالأناقة والدقة وأسهم في تحقيق الأهداف الرئيسية للمشروع والمتمثلة بوضع تصاميم صديقة للبيئة آخذةً بعين الاعتبار المفاهيم الشمولية للاستدامة وخلق فراغات داخلية مريحة وتجمع بين التقنيات المعمارية المعاصرة مع عناصر وإيحاءات معمارية من التراث السوداني.
ترأس لجنة التحكيم الدكتور راسم بدران، الحائز على جائزة الأغاخان العالمية للعمارة، وعضوية كل من د.ماساو كيموي ود.عبدالله خوجلي والمهندس مرتضى معاذ. وقد قام سمو الأمير عمرو بن محمد بن فيصل آل سعود برعاية فعاليات اختيار الفائزين وتقديم الجوائز لهم.
الجدير ذكره أن مجموعة اتحاد المستشارين تأسست في العام 1993 بعد عملية دمج لعدد من أهم الشركات الاستشارية الهندسية العاملة في الأردن منذ العام 1960. وقد تطورت لتصبح إحدى الشركات الرائدة المتعددة الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى.
وتقدم مجموعة اتحاد المستشارين والتي تتخذ من عمان مقراً لعملياتها الرئيسية، الخدمات والحلول في مجال التخطيط الحضري، هندسة الأبنية والعمارة، الطرق والجسور والأنفاق، النقل والمرور، المياه والصرف الصحي، السدود والمنشآت المائية. ويبلغ عدد موظفي مجموعة اتحاد المستشارين أكثر من 500 موظف يعملون في مقر وفروع الشركة وفي مناطق المشاريع التي تقوم بتنفيذها، جميعهم من ذوي المهارات العالية والخبرات المتنوعة، يسخرونها لتوفير خدمات فعالة تلبي الاحتياجات كافة وحسب رغبة العملاء. ومع السجل الحافل في تنفيذ وإنجاز عدد كبير من المشاريع الناجحة، حصلت مجموعة اتحاد المستشارين على جوائز مرموقة من أعلى المستويات وعلى مختلف الأصعدة؛ الوطنية والإقليمية والدولية.

التعليق