الكرك: أعمال شغب احتجاجا على انقطاع المياه

تم نشره في الخميس 3 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً

هشال العضايلة

الكرك – شهدت مناطق الحوية والعدنانية جنوبي محافظة الكرك مساء أول من أمس، احتجاجات وأعمال شغب إثر انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من شهر، وفقا للعديد من سكان البلدتين.
وأغلق العشرات من الشبان المحتجين الطريق العام المار وسط البلدتين بالإطارات المشتعلة ومنعوا حركة السير في ساعات المساء تعبيرا عن استيائهم لنقص وانقطاع المياه عن منازلهم.
وتواجدت قوات الدرك والشرطة في المنطقة دون التدخل لفض الاحتجاجات، التي توقفت بعد ساعات من بدئها.
ويشكو سكان في مناطق مختلفة من محافظة الكرك من انقطاع مياه الشرب عن مناطق سكناهم منذ فترة طويلة، مشيرين الى ان انقطاع المياه خلال شهر رمضان يحمل المواطنين أعباء إضافية وخصوصا مع شراء صهاريج المياه الخاصة.
وكانت مختلف مناطق محافظة الكرك قد شهدت خلال الأيام الماضية ازمة بسبب نقص مياه الشرب وخصوصا ضواحي مدينة الكرك والمزار الجنوبي والقصر، وذلك بعد مرور  الدور الاسبوعي دون ان يتم ايصال المياه الى المواطنين.
واشار ايمن الضمور من سكان بلدة العدنانية أن اهالي البلدة مستاءون من استمرار انقطاع المياه لأكثر من شهر، رغم الشكاوى العديدة للجهات المعنية، لافتا الى ان غالبية سكان المنطقة ارهقهم شراء صهاريج المياه لفترة طويلة وبأسعار عالية من القطاع الخاص في الوقت الذي تقوم سلطة المياه بايصال صهاريجها الى بعض المناطق التي تنقطع عنها المياه لفترة بسيطة.
وبين ان المياه تصل الى المنازل بشكل متقطع منذ اربعين يوما، مما جعلهم يعتمدون بشكل أساسي على شراء صهاريج المياه من الآبار الخاصة بأسعار عالية.
واشارابراهيم المعاسفة من سكان بلدة الحوية ان غالبية سكان البلدة لم تصلهم المياه منذ فترة، لافتا الى ان الاهالي تقدموا الى الجهات المختصة بشكاوى حول انقطاع المياه ولكن دون جدوى.
من جهته أكد مدير ادارة المياه بالكرك المهندس سامر المعايطة عدم حدوث أية انقطاعات دائمة  للمياه عن مناطق واسعة بالكرك، لافتا الى انه كانت هناك مشاكل في الاعتداءات على خطوط المياه وتم السيطرة عليها وعادت المياه الى المشتركين بشكل طبيعي.
وكان سكان بلدات وقرى محافظة الكرك قد اعتصموا طوال الصيف الماضي ونفذوا  اعمالا احتجاجية شهد بعضها اعمال شغب احتجاجا على استمرار نقص المياه. فقد شهدت مناطق مدينة الكرك والمزار الجنوبي والطيبة ومرود ومدين والعدنانية والثنية والقصر وفقوع والمرج وضاحية الثلاجة احتجاجات على انقطاع مياه الشرب.
 وقام سكان بهذه المناطق باغلاق الطرق الرئيسية واغلقوا احياء باكملها كما حدث في مدينة الكرك على مدار ثلاثة ايام، واحرقوا اطارات المركبات بوسط الشوارع.

التعليق