فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية في المطارات على الرحلات لأميركا

تم نشره في الجمعة 4 تموز / يوليو 2014. 10:43 صباحاً
  • مطار شارل ديغول في باريس - (ارشيفية)

باريس- أعلنت فرنسا اليوم الجمعة تعزيز الاجراءات الامنية في مطاراتها على الرحلات المتوجهة الى الولايات المتحدة خلال فترة الصيف استجابة لطلب السلطات الاميركية، ما قد يؤدي الى تاخير في الرحلات.

واوضحت المديرية العامة للطيران المدني في بيان ان "هذه الاجراءات الاضافية ستطبق بشكل يتسبب باقل ازعاج ممكن للمسافرين غير انه من الممكن تسجيل تاخير في الرحلات".

وقال المتحدث باسم المديرية لوكالة فرانس برس "لا يمكننا الكشف عن هذه الاجراءات الاضافية لاسباب تتعلق بالسرية".

وتوصي الهيئة الركاب المسافرين الى الولايات المتحدة "باتخاذ الاجراءات اللازمة للذهاب الى المطار بشكل مبكر بحيث يتجنبوا الازعاج والصعوبات لدى الصعود على متن الطائرة".

وتسير فرنسا 43 رحلة يومية الى الولايات المتحدة انطلاقا من سبعة مطارات هي مطارا رواسي واورلي في باريس ومطارات نيس ومرسيليا وتاهيتي والمارتينيك وغوادلوب، بحسب المديرية العامة للطيران المدني.

من جانبها اوضحت شركة "آيروبور دو باري" (مطارات باريس) المسؤولة عن ادارة مطارات العاصمة الفرنسية ان 47 رحلة تقلع يوميا من مطار رواسي الى الولايات المتحدة خلال صيف 2014.

ودعت الحكومة الاميركية الاربعاء الى التيقظ في مطارات اوروبا والشرق الاوسط التي تنطلق منها رحلات الى الولايات المتحدة خشية استخدام ارهابيين قنابل جديدة متطورة.

ولم توضح واشنطن بشكل محدد في تحذيرها طبيعة الخطر الجديد او موقعه او مدى آنيته لكن الامر يندرج في سياق تصعيد التوتر في الشرق الاوسط وخصوصا في سوريا والعراق الذي يواجه هجوم جهاديي "الدولة الاسلامية".

وكانت بريطانيا اول من اعلن تعزيز الاجراءات الامنية في مطاراتها الخميس تلتها بلجيكا.-(أ ف ب)

التعليق