محادين يلتقي وفد شركة آي بي إم لمحطات الحاويات الدولية

تم نشره في السبت 5 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

أحمد الرواشدة


العقبة - التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين في العقبة أمس الرئيس التنفيذي لشركة "آي بي إم" لمحطات الحاويات الدولية "كيم فايفر" التي تدير اكثر من 60 ميناء عالميا وتناول سنويا بما قيمته 70 مليار دولار.
واكد محادين اثناء ايجازه للوفد ان شركة ميناء حاويات العقبة التي تعمل على ادارة وتشغيل ميناء حاويات العقبة انفقت خلال العامين الماضيين في مجال تطوير البنية التحتية للميناء حوالي 150 مليون دولار وفي مجال توسعة ارصفة الميناء لمواجهة مشكلة التكدس التي تطل بين الفينة والاخرى ومردها الرئيسي ما يمر به الاقليم من نزاعات وصراعات اضافة الى تداخل الصلاحيات في بعض الجهات المساندة للعمل المينائي.
وأثنى محادين على مسيرة ميناء حاويات العقبة والنقلة النوعية التي تمت في السنوات الاخيرة والتي جعلت من الميناء احد اهم ثلاثة موانئ على البحر الاحمر ومن اكثر الموانئ العربية منافسة ومناولة وسرعة انجاز معربا عن تقديم سلطة المنطقة الخاصة كافة التسهيلات للاستمرار في انجاح مسيرة الميناء وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في العمل المينائي. ويسعى الوفد من خلال زيارته الى العقبة لدراسة امكانية التوسعة في المنطقة الخلفية في مجال الساحات اللوجستية وبحث امكانية انشاء ميناء بري في العاصمة عمان من شأنه تخفيف العبء على العمليات اللوجستية المينائية ومن المتوقع ان تبلغ كلفة هذا المشروع حوالي 100 مليون دولار.
وقال فايفر ان شركة ميناء حاويات العقبة تمثل حاليا إحدى الأذرع الاقتصادية الأكثر اهمية في المنطقة مشيدا بالمناخ الاستثماري في العقبة تحديدا، والمملكة عموما ومثمنا الدور الكبير الذي تلعبه الحكومة الأردنية من خلال ممثليها في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية وشركة تطوير العقبة لإنجاح عمل ميناء العقبة.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

 

التعليق