مراد يدعو للتنسيق بين القطاع الخاص والسفارات في الخارج

تم نشره في الأحد 6 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

عمان -الغد- دعا رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد الى التنسيق بين مؤسسات القطاع الخاص والسفارات والبعثات الدبلوماسية الاردنية في الخارج للترويج للصادرات الاردنية في الخارج والفرص الاقتصادية والاستثمارية المتوفرة في المملكة.
واكد مراد خلال لقائه بعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة مع السفير الاردني المعين في اليونان فواز العيطان ان "الغرفة على استعداد تام للتنسيق والتعاون لتقديم كل ما من شأنه لخدمة الاقتصاد الوطني والمساعدة في الترويج لبيئة الاعمال في المملكة".
وشدد على ضرورة استغلال عناصر قوة الاقتصاد الوطني والميزة التنافسية للمملكة بين دول المنطقة لجهة توفر الأمن والاستقرار والتشريعات والقوانين العصرية الناظمة وموقعها الاستراتيجي والأيدي العاملة المدربة والمؤهلة وذلك من اجل الترويج للفرص الاستثمارية المتوفرة وامكانية اقامة شراكات تجارية مع دول اخرى للوصول الى اسواق المنطقة.
وقال مراد ان "القطاع التجاري يولي أهمية كبيرة لإقامة علاقات اقتصادية عميقة مع شركاء المملكة التجاريين في مختلف انحاء العالم بخاصة مع دول الاتحاد الأوروبي بهدف دعم حركة التبادل التجاري وايجاد اسواق جديدة للسلع والمنتجات الوطنية". واكد ان الأردن واليونان يتمتعان بعلاقات قوية في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية والتجارية، مشددين على ضرورة تعزيز التواصل بين مجتمع الاعمال في البلدين لرفع حجم التبادل التجاري بينهما والذي ما يزال دون الطموح.

التعليق