الزرقاء: انقطاع المياه عن حي نصار منذ 3 أسابيع

تم نشره في السبت 5 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً

الزرقاء - يشتكي عدد من سكان حي نصار في الزرقاء من انقطاع المياه عن منازلهم منذ ما يزيد على ثلاثة اسابيع، مطالبين الجهات المعنية بالعمل على حل مشكلتهم التي باتت تؤرقهم خصوصا في شهر رمضان المبارك وارتفاع الطلب على المياه.
وقال المواطن محمد ابراهيم إن المياه لم تصل الى منازلهم منذ اكثر من ثلاثة اسابيع، مبينا انهم تقدموا بالعديد من الشكاوى الى سلطة المياه للاسراع بحل مشكلة انقطاع المياه، مطالبا السلطة بصيانة خطوط المياه واعادة انتظام عملية الضخ تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة استهلاك المياه. 
وقال سليم علي إن انقطاع المياه عنهم لمدة تزيد على ثلاثة اسابيع حملهم مصاريف اضافية كونهم يلجأون الى شراء المياه من الصهاريج، مؤكدا أن مشكلة انقطاع المياه تفوق قدرة المواطنين المالية المتهالكة اصلا، خصوصا في ظل النفقات المرتفعة خلال الشهر الفضيل.ويضيف ان العديد من المنازل اصبحت تعتمد على مياه الصهاريج التي غالبا ما تبالغ في تقاضي ثمن متر المياه. من جهته، أقر مدير سلطة مياه الزرقاء المهندس محمد ابو ميدان بوجود عشرة منازل لا تصلها المياه في منطقة حي النصار بسبب ساعات الضخ وارتفاع مناطق سكناهم، مبينا ان سلطة مياه الزرقاء تقوم بإيصال 4 أمتار من المياه الصالحة للشرب على نفقتها للمنازل التي لم تصلها المياه بشكل اسبوعي، مشيرا الى ان مشكلة المنازل المقطوعة عنها المياه في طريقها الى الحل من خلال اعادة تأهيل بعض خطوط المياه.
وكان مدير مياه الزرقاء كشف في وقت سابق ان نسبة الفاقد من حصة محافظة الزرقاء المائية  تبلغ
50 % نتيجة اهتراء شبكات المياه في المحافظة والسرقات والاعتداءات. وأضاف ابو ميدان أن سرقة المياه واهتراء الخطوط يعيقان عملية التزويد في بعض الاحيان، بالاضافة الى أن انقطاع التيار الكهربائي قد يتسبب في انقطاع المياه لفترات قصيرة.

التعليق