منتخب السلة للرجال يغادر إلى الصين للمشاركة في كأس آسيا

تم نشره في الاثنين 7 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً
  • جانب من تدريبات الفريق الأخيرة - (الغد)

عمان –الغد - يغادر منتخب كرة السلة للرجال اليوم إلى الصين، للمشاركة في بطولة كأس آسيا التي تقام في مدينة ووهان الصينية في الفترة من 11-19 تموز الحالي، والتي تؤهل البطل للنهائيات الآسيوية المقبلة دون الحاجة لخوض تصفيات العام المقبل.
وكان المنتخب الوطني تأهل للبطولة بعد إحرازه لقب غرب آسيا في عمان الشهر الماضي، ويدخل منتخبنا البطولة التي وضعته قرعتها في المجموعة الثانية الى جانب الفلبين، تايوان وسنغافورة وانسحبت اوزبكستان بعد القرعة، بينما تضم المجموعة الأولى الصين، إيران، اليابان، الهند واندونيسيا.
ويتكون الوفد من: رايكو تورومان/ مديرا فنيا، مراد بركات/ المدرب العام، فادي السقا/ مديرا للفريق ولؤي المرايا/ معالجا، ناصر أبو راشد/ حكما ، واللاعبين: فضل النجار، راشيم رايت، أحمد الدويري، أحمد حمارشة، محمد شاهر، خلدون أبو رقية، سنان عيد، وسام الصوص، محمود عابدين، موسى العوضي، محمد حمدان، وعبدالله أبو قورة.
ويستهل منتخبنا مبارياته أمام تايوان يوم الجمعة المقبل ، ويواجه منتخب وسنغافورة يوم الأحد المقبل، ويختتم مواجهات الدور الأول بلقاء منتخب الفلبين يوم الثلاثاء المقبل.
وحسب نظام البطولة يلتقي متصدر المجموعة الأولى في الدور الثاني مع رابع الثانية والعكس، ويلتقي صاحبا المركزين الثاني والثالث، ليتأهل الفائزون في المواجهات الأربع للدور نصف النهائي لتلتقي الفرق بطريقة التقاطع، ويصعد الفائزان للمباراة النهائية بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع، كما تشهد البطولة مباريات تحديد المراكز 5-8، علما أن الفائز باللقب يتأهل تلقائيا لنهائيات بطولة آسيا التي تقام العام المقبل، فيما تحرز المنتخبات الأربعة الأولى مقاعد اضافية لمنطقتها خلال التصفيات المقبلة، وتقام النهائيات الآسيوية في العام 2015 وتؤهل إلى أولمبياد ريو جانيرو 2016.

التعليق