"الوطني الفلسطيني" يطالب بالتدخل الفوري لوقف المجزرة

تم نشره في الثلاثاء 8 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً
  • (ا ف ب)

عمان - طالب المجلس الوطني الفلسطيني اليوم دول العالم والمؤسسات الدولية التدخل الفوري والعاجل لوقف المجزرة البشعة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

ودعا على لسان رئيسه سليم الزعنون في تصريح مساء اليوم إلى الخروج من دائرة الصمت أمام الحرب الشاملة التي أعلنتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني بقتل أطفاله ونسائه وشيوخه.

و طالب بعقد جلسة عاجلة وطارئة للاتحاد البرلماني العربي لتدارس سبل الرد على العدوان الإسرائيلي المتواصل وقتل الأبرياء باستخدام الطائرات الحربية التي تقصف المنازل ما أدى إلى سقوط أكثر من 17 شهيدا وعشرات الجرحى إلى جانب ترويع المدنيين واعتقال المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن تلك الجرائم والقتل العشوائي التي تمارسها إسرائيل في مدن وقرى ومخيمات فلسطين لن تثني الشعب الفلسطيني عن التمسك بحقوقه وأنه سيواصل الصمود وتحدي الآلة العسكرية الوحشية حتى نيله حقوقه كاملة.

وأكد المجلس أن الشعب الفلسطيني يملك كامل الحق في مقاومة الاحتلال بجميع الوسائل المشروعة دوليا للدفاع عن نفسه والتخلص من الاحتلال ولن يعدم الوسيلة في حماية نفسه.

وطالب الاتحادات البرلمانية الإسلامية والدولية إعلاء صوتها والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض الآن إلى القتل الهمجي من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا انه وجه رسائل متطابقة بهذا الشأن إلى الاتحاد البرلماني الدولي والجمعيات البرلمانية المتوسطية والاورومتوسطية والآسيوية، ويواصل اتصالاته البرلمانية العربية والدولية لشرح معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من عدوان. (بترا)

التعليق