القطامين يدعو إلى تفعيل "المسؤولية الاجتماعية" للشركات والمؤسسات الخاصة

تم نشره في الخميس 10 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

عمان - دعا وزير العمل ووزير السياحة والآثار نضال القطامين خلال رعايته أمس حفل اطلاق برنامج "المتدرب المتميز"، الذي تنفذه شركة البوتاس العربية إلى ضرورة انفتاح الشركات والمؤسسات على المجتمعات المحلية وتفعيل دورها في المسؤولية الاجتماعية.
واوضح ان "الوضع السياسي المحيط والعمالة الوافدة وقضية اللجوء السوري الى الأردن تعتبر من ابرز العوامل التي اسهمت في زيادة معدلات البطالة"، مؤكدا ان "الوزارة تتخذ الإجراءات المناسبة من حيث تعزيز الشراكات وتكثيف الحملات التفتيشية على العمالة الوافدة المخالفة".
من جانبه، بين رئيس مجلس ادارة الشركة جمال الصرايرة ان "فكرة البرنامج نبعت من منطلق الايمان العميق لدى الشركة باهمية الشراكة مع مكونات المجتمع والسعي المستمر للمساهمة في رفع المستوى المعيشي وتعزيز الفرص المتاحة لابناء منطقة نشاط الشركة بشكل خاص والمناطق الاخرى بشكل عام".
واضاف ان "البرنامج سيقوم على تهيئة المناخات المناسبة لرفع مستوى الكفاءات الوطنية، حيث سيسهم في تحضير الخريجين من حملة شهادة الدبلوم في بعض المهن الفنية المتخصصة والمطلوبة في سوق العمل مثل وظائف التشغيل وأعمال الصيانة الميكانيكية والكهربائية وغيرها".
واشار إلى ان "البرنامج سيوفر امتيازات مهمة للمتدربين من مكافآت ومزايا معنوية وخبرات مميزة.
وقال نائب مدير عام الشركة الدكتور رود ميكرن ان "البوتاس التي تعتبر من اكبر الشركات الاردنية اسهمت بدرجة كبيرة في نمو الاقتصاد الوطني بفضل الخبرات الاردنية والكفاءات العالية".
واضاف ان برنامج "المتدرب المتميز" سيعمل على تطوير مهارات الشباب وتوفير فرص عمل داخل الشركة وخارجها، مؤكدا ان الشركة ستستمر في طرح المبادرات التي تعود بالنفع على المجتمعات.-(بترا)

التعليق