إربد: حاويات خاصة لجمع النفايات من الشوارع الضيقة

تم نشره في الخميس 10 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - بدأت بلدية إربد الكبرى أمس، بتوزيع حاويات خاصة "براميل" لجمع النفايات في عدد من المناطق ذات الطرقات الضيقة التي لا تستطيع آليات البلدية الدخول إليها والسير فيها.
وتشمل عملية التوزيع في مرحلتها الأولى أحياء غرب جامعة اليرموك باعتبارها تشهد كثافة سكانية نتيجة اللجوء السوري، وطرقاتها الضيقة وصعوبة الخدمات البلدية.
وقالت عضو المجلس البلدي رئيسة لجنة البيئة في البلدية المهندسة ماجدة شويات إن الفكرة جاءت كحل للشوارع الضيقة التي يصعب على آليات البلدية الوصول إليها كما أنها تعمل على إخفاء منظر النفايات من جنبات الطرق وتشكل منظراً حضارياً.
وأوضحت أن النفايات ستفرغ في البراميل لحين وصول عامل النظافة ليقوم بتفريغها مؤكدة أن الهدف من هذه المبادرة هو وضع برميل خاص للنفايات أمام كل منزل وإشراك الأهالي بعملية نظافة الحي الخاص بهم.
وأشارت الى أن البلدية تفكر بإلزام متعهدي البناء بوضع مكان خاص لحاوية النفايات أمام أي مشروع سكني وأن تكون ضمن رصيف البناء ويكون اسم البناية مكتوبا على الحاوية وذلك لتشجيع السكان على الاهتمام والعناية بها مؤكدة أن هذه الخطوة لن تكون ذات كلفة على المستثمر وتعمل على حل مشكلة النفايات.

ahmad.altamimi@alghad.jo

tamimi_jr@

التعليق