مسيرة احتجاجية في مخيم إربد ضد العدوان على غزة

تم نشره في الأحد 13 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد -  ندد مشاركون في مسيرة انطلقت أمس من مسجد مخيم إربد وجابت شوارع المخيم بالممارسات العدوانية المستمرة التي تقوم بها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ودان المشاركون في المسيرة التي دعت إليها فاعليات شعبية وحزبية جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة والتي أسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات وشعارات تندد بالعدوان على غزة، والصمت العربي والدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية، كما رددوا هتافات تطالب بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وإغلاق السفارة وإلغاء معاهدة وادي عربة.
وطالب المشاركون المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين واستهداف قطاع غزة، وتحمل مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني.
وانتقد المشاركون في الاعتصام مواقف الأنظمة العربية من المقاومة والصمت الدولي تجاه الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق شعب أعزل، مطالبين في الوقت ذاته بفك الحصار عن قطاع غزة، متهمين موقف الحكومات العربية الذين وصفوه بـ"التواطؤ"، في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.
وطالبوا الشعوب العربية وقياداتها أن ترتقي لمستوى الحدث وأن لا يكتفوا بالمسيرات والشعارات الاحتجاجية وبيانات الاستنكار بل المسارعة لتقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للصابرين المرابطين على أرض فلسطين.
كما وطالبوا قيادات الأنظمة العربية أن تسارع الى إلغاء وتجميد كافة الاتفاقيات مع العدو الصهيوني ودعم حركة المقاومة الفلسطينية في مواجهة هذا العدوان الغاشم وضرورة إسقاط خيار التفاوض والسلام مع هذا الكيان وأن لا خيار سوى المقاومة المسلحة.
وطالبوا الجيوش العربية بالانتصار لأهل غزة ولدماء الشهداء ولانتفاضة القدس والمقاومة في غزة.
وردد المشاركون هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية وصمودها الأسطوري في وجه العدوان الصهيوني في غزة وعملياتها التي تدك مستوطنات الاحتلال وجنوده، كما طالبوا الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وفي الداخل الفلسطيني بمواصلة انتفاضته ورفض كل الاتفاقيات الأمنية مع الاحتلال.
وختم المشاركون في الاعتصام بالدعاء للمجاهدين على أرض فلسطين بالتوفيق والسداد، متعهدين في الوقت ذاته بمواصلة الفعاليات الشعبية في إربد حال استمر العدوان الصهيوني على أرض فلسطين المحتلة.

ahmad.altamimi@alghad.jo

tamimi_jr@

التعليق