قبول ألفي اعتراض للاستفادة من دعم المحروقات

تم نشره في الاثنين 14 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً
  • مواطنون يستلمون الدعم النقدي للمحروقات من بنك الإسكان (تصوير: ساهر قدارة)

عمان-الغد- وافق وزير المالية الدكتور أمية طوقان وبتنسيب من رئيس لجنة الدعم النقدي للمحروقات، مدير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اياد القضاة على قبول اعتراضات المتقدمين للحصول على الدعم من المعونة الوطنية وعدد من المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومنتفعي الضمان الاجتماعي للحصول على الدعم النقدي للدفعة الأولى بدل رفع أسعار المحروقات، بحسب مصدر مطلع.
وبين المصدر لـ"الغد"، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن عدد الاعتراضات التي تم الموافقة عليها يستفيد منه نحو ألفي أسرة، فيما قدر المصدر قيمة المخصصات التي رصدت لهم بنحو 160 ألف
دينار.
وأشار المصدر الى أن لجنة الدعم النقدي للمحروقات وافقت على الاعتراضات، حيث   تم ارسال المبالغ الى بنك الاسكان من أجل توزيعها قبل نهاية الشهر الحالي.
وحول موعد الدفعة الثانية للدعم النقدي قال المصدر، "سيتم بعد الانتهاء من كافة الأمور المالية واعداد الحسابات المتعلقة بالدفعة الأولى والتي تستوجب الحصول على كافة التفاصيل التي سترد من ادارة السجون والمحاكم وبعض الامور الأخرى".
ولفت الى أن قيمة الأموال التي صرفتها الحكومة كجزء من مخصصات الدعم للدفعة الأولى بلغت نحو 87 مليون دينار توزعت على نحو 900 ألف أسرة.
ورصدت الحكومة في موازنة 2014، تحت بند بدل دعم للمحروقات ما مجموعه 210 ملايين دينار، في إطار تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي والتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات الذي سارت به في تشرين الثاني (نوفمبر) 2012، عبر التسعير الشهري للمحروقات.
يشار الى أن دائرة ضريبة الدخل كانت قد طلبت في شباط (فبراير) الماضي، من جميع العاملين في القطاع العام المدني والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي صندوق المعونة الوطنية، بضرورة تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي إلكترونيا ويدويا، في حين ان صرف مبالغ الدعم لمن تنطبق عليه الشروط منهم، ستتم من خلال الجهات المسؤولة عن صرف رواتبهم او مخصصاتهم الشهرية.
كما أبقت "الدخل والمبيعات" المجال حينها مفتوحا لتقديم الطلبات إلكترونيا لمدة شهر.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »دعم المحروقت (احمدخليل عيسى ابرهيم)

    الثلاثاء 12 آب / أغسطس 2014.
    صرفولي دعم اول مره بعدين مافي يلي ليش وانا ما عندي اي اشي باسمي