ذوو القتيل يرفضون استلام الجثة وعطوة أمنية لمدة 3 أيام

إربد: مجهولون يهاجمون بالرشاشات منزل قريب قاتل شاب باحتجاجات انقطاع المياه

تم نشره في الثلاثاء 15 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

إربد – الغد - هاجم مجهولون في ساعة متأخرة من أمس بالرشاشات منزلا لأحد أقارب قاتل الشاب خلال احتجاجات انقطاع المياه في بلدة بيت راس دون وقوع أي إصابات، باستثناء أضرار مادية اقتصرت على زجاج المنزل، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا بالحادثة، وفق مصدر أمني.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الهدوء يخيم على البلدة وخصوصا وان قوات الدرك ما زالت منتشرة في البلدة تحسبا لأي طارئ، فيما تم إجلاء أقرباء المشتبه به بجريمة القتل إلى خارج المحافظة خوفا من أي ردة فعل.
وأشار المصدر إلى أنه تم أخذ عطوة أمنية من أهل المغدور لمدة 3 أيام وبعدها سيصار إلى السير بالإجراءات العشائرية، مؤكدا أن أهل المغدور يرفضون تسلم الجثة إلا حين تنفيذ عقوبة الإعدام بحق الجاني.
وكان عشريني قتل خلال احتجاجات على انقطاع مياه الشرب عن بلدة بيت رأس - شمال إربد - وشهدت إغلاقا للطريق الرئيسي الذي يربط قرى شمال المحافظة بمدينة إربد.
وتعرض الشاب إلى طعنة بالصدر، وفق مصدر أمني أثناء عودته إلى بلدته بسيارته ودخوله في جدال مع أحد المحتجين طلب فيه إفساح المجال له لدخول البلدة وإزالة العوائق من أمام مركبته وتطور الجدال إلى إقدام الشخص الآخر على طعنه، وتم نقله للمستشفى لكنه ما لبث أن فارق الحياة.
وقال المصدر إن جثة الشاب حولت للطب الشرعي لإقليم الشمال، في حين ألقي القبض على الشخص المشتبه بارتكابه الجريمة، وتم نشر تعزيزات أمنية لتطويق تداعيات الحادثة على الصعيد العشائري.
وكان محتجون على انقطاع المياه قطعوا الطريق الرابط بين إربد وقرى بني كنانة في ساعات الفجر الأولى من يوم أول من أمس وللمرة الثانية في ظرف أسبوع بالحجارة والإطارات وأغصان الأشجار، متهمين شركة مياه اليرموك بإدارة الظهر لحاجتهم لمياه الشرب وترك تسيير الأمور لمزاجية فنيي الشبكات وعمال المحابس وعدم متابعة المسؤولين للمشاكل بجدية.
بدوره، قال الناطق الإعلامي في شركة مياه اليرموك أن مشكلة انقطاع المياه عن بلدة بيت رأس قد عولجت وسيتم ضخ المياه كالمعتاد لها.
وأضاف عبيدات أن الشكاوى في منطقة بيت رأس تعود لإيقاف الضخ في ساعة متأخرة من مساء السبت بسبب عدم وجود كميات كافية، ولكن في اليوم التالي جرى تعويض تلك المناطق وهذه أول مرة تحدث في منطقة بيت رأس وكان ذلك بسبب خلل فني تسبب في نقص المياه وبالتالي إيقاف الضخ. ويشكو أهالي بلدة بيت رأس من تفاقم مشكلة نقص مياه الشرب، في مناطق وأحياء مختلفة، وذلك تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة في شهر رمضان المبارك وزيادة استهلاك الأسر لمياه الشرب.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مياه الشرب (مواطن)

    الثلاثاء 15 تموز / يوليو 2014.
    المشاكل زادت هذا الصيف بسبب نقص مياه الشرب - المفروض مياه اليرموك تتخد البديل مباشرة وتزود المياه للمواطن بدل الناس ما تذبح بعضها في شهر رمضان