ضبط 14 كيلوغرام هيروين

تم نشره في الأربعاء 16 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- ضبطت دورية عاملة ضمن اختصاص قيادة أمن إقليم الوسط 14 كيلو غراما من الهيروين المخدر وذلك خلال أدائها لواجبها الرسمي في مراقبة حركة الطرق بين مدينتي عمان والزرقاء.
وأوضح المركز الإعلامي الأمني بمديرية الأمن العام، في بيان أمس، "إن إحدى الدوريات وأثناء تنفيذها لنقطة تفتيش اشتبه العاملون فيها بإحدى المركبات، وعند محاولة ايقافها استمر السائق في مسيره، فتمت متابعته وشوهد وهو يلقي كيسا من المركبة توقف بعدها ولاذ بالفرار مهرولا داخل منطقة ترابية وتوارى عن الأنظار".
وقال إنه و"بضبط الكيس عثر فيه على كمية من المواد المخدرة بلغت 14 كيلوغرام هيروين"، فيما تولى العاملون في إدارة مكافحة المخدرات التحريات لمعرفة الشخص والمتورطين في هذه القضية. وفي السياق نفسه، تمكن العاملون في إدارة مكافحة المخدرات من إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة كانت مخبأة في (دناجل) متوجهة بواسطة احدى الشاحنات الى معبر حدودي مع دولة مجاورة. وقال المركز إن جمع المعلومات والتحري عن النشاطات المرتبطة بقضايا المخدرات مكنت أحد فرق مكافحة المخدرات من كشف هذه المحاولة وتحديد تفاصيل محاولة التهريب وإعداد خطة لضبط الشاحنة.
وأضاف "إنه تم إيقاف الشاحنة قبل وصولها إلى المنفذ الحدودي، حيث تم ضبط شخصين والعثور على 100 ألف حبة كبتاجون مخدرة داخل تلك (الدناجل)". وأوضح المركز أنه "تم التعرف على هوية اثنين آخرين متورطين في القضية"، وجار البحث عنهما، فيما تم توديع القضية إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة.

التعليق