الإعلان عن الأعمال المشاركة في مهرجان المسرح الأردني

تم نشره في الخميس 17 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

عمان- أعلن رئيس اللجنة الاستشارية العليا للمهرجانات، أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني، عن قرار اللجنة الفنية التي اختارت ستة أعمال مسرحية للمشاركة في مهرجان المسرح الأردني في دورته الحادية والعشرين المقبلة.
والأعمال المسرحية المشاركة هي: "ذات الرداء الأحمر" تأليف وإخراج محمد بني هاني، "نحن نسامح" تأليف طوم هللوي وإخراج سوسن دروزة، "أعراس آمنة" تأليف ابراهيم نصر الله وإخراج يحيى البشتاوي، "عصابة دليلة والزيبق" تأليف وإخراج عبد الحكيم حرب، "حرير آدم" تأليف أروى أبوطير وإخراج اياد شطناوي، و"بيت بلا شرفات" تأليف هشام كفارنة وإخراج فراس المصري.
وقال التلهوني "إنّ اللجنة الفنية كانت قدمت تقريرا إلى اللجنة العليا حول الأعمال المشاركة، والنتائج التي خلصت إليها والمعايير التي تمّ بناءً عليها اختيار الأعمال المشاركة، لاسيّما وأنّ اللجنة راعت في عملية الاختيار تنوع المواضيع والمدارس المسرحية".
وأضاف أن اللجنة أنهت عملها بعد أن قامت بقراءة أحد عشر عملاً، وبعد دراسة للأعمال والرؤية الإخراجية للمخرجين تم اعتماد الأعمال الستة، مشيرا الى أنّ مهرجان المسرح الأردني يسعى الى إيجاد حالة من التواصل بين الفنانين المسرحيين الأردنيين وأشقائهم العرب للنهوض بالحركة المسرحية الأردنية والعربية.-(بترا)

التعليق