منتخب السلة يخسر أمام إيران ويواجه الهند في كأس آسيا اليوم

تم نشره في الخميس 17 تموز / يوليو 2014. 11:46 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 17 تموز / يوليو 2014. 11:35 مـساءً
  • لاعب المنتخب الوطني محمد شاهر يرتقي للتسجيل في سلة سنغافورة سابقا - (فيبا)

عمان - الغد - خسر المنتخب الوطني لكرة السلة أمس أمام نظيره الإيراني 60-75 الشوط الأول 22-33 في اللقاء الذي اقيم بينهما ضمن مباريات الدور الربع نهائي لكأس آسيا الخامسة، التي تقام في مدينة ووهان الصينية وتختتم يوم غد السبت.
منتخبنا بعد الخسارة انتقل للعب على المراكز 5-8 حيث يلاقي المنتخب الهندي الذي خسر أمام الفلبين 66-70 عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الجمعة، فيما يتواجه المنتخبان الايراني والفلبيني عند الثانية عشرة وربع ظهر اليوم، مباريات ربع النهائي شهدت فوز تايبيه على اليابان 76-62، ما يفرض مواجهة بين تايبيه والصين في نصف النهائي بعد فوز الصين أمس على سنغافورة 84-37، أما منتخبنا الوطني ففي حال فوزه على الهند، يتوقع أن يواجه اليابان على المركزين الخامس والسادس وفي حالة الخسارة يتوقع أن يواجه سنغافورة يوم غد السبت على المركزين السابع والثامن.
إيران 75 الأردن 60
لم يستطع لاعبونا المحافظة على تقدمهم 5-0 بحماس احمد الدويري الذي وجد الرد من بهنام كردي وحامد حدادي ونجم اللقاء جاميشيدي الذي ضرب بقوة منذ البداية، واعتمد فريقنا على محمود عابدين للإعداد وراشيم والصوص على الأطراف وحمارشة والدويري تحت السلة، في المقابل قاد سحاقيان ألعاب ايران بمساندة محمد جامشيدي وفيزي على الأطراف وكردي وحدادي تحت السلة فانتهت الفترة الأولى إيرانية 21-12.
في الفترة الثانية تساوت الكفة نتيجة الاعتماد على التحركات خارج القوس فاعتمد فريقنا على عابدين وراشيم بمساندة حمارشة، وإيران على ساجد مشايخي لكن الإيراني حافظ على الفارق حتى نهاية الشوط الأول 33-22.
في الفترة الثالثة احتدمت المنافسة بعد أن نقل الايرانيون اللعب تحت السلة بوجود اللاعبين حدادي وجامشيدي ومشايخي وفشلت محاولات التقليص التي قادها راشيم والصوص وعابدين بمساندة الدويري ليحافظ الإيرانيون على تقدمهم حتى نهاية الفترة 51-38، وفي الفترة الأخيرة ارتفعت حرارة الحوار وبدأ الإيرانيون توسيع الفارق، بينما انهمك لاعبونا بالتعديل وتجنب خسارة ثقيلة ومع االدفاع الإيارني القوي تحت السلة، والمتابعات المحكمة لعمالقة الفريق، ازدادت الأخطاء الشخصية للاعبينا ورغم تألق أبو رقية والصوص في الرد، إلا أن جهود جامشيدي ومشايخي ارهق دفاعات فريقنا فانتهى اللقاء لصالح إيران 75-60.
سجل للمنتخب احمد الدويري 14 نقطة و8 متابعات، راشيم رايت 14 نقطة، محمود عابدين 9 نقاط، وسام الصوص 9 نقاط، خلدون أبو رقية 7 نقاط، احمد حمارشة 4 نقاط، ومحمد شاهر 3 نقاط.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »خسارات المنتخب السلوي (عارف بسيط مصر)

    الخميس 17 تموز / يوليو 2014.
    المتابع ل اعداد منتخبنا السلوي يشاهد هناك كان تخطيط غير سليم ومتخبط ولم يوفق الاتحاد باختيار مدير فني ولا مدرب عام ولا مساعد مدرب ولا نجوم على قدر المسؤلية الكل ملام ولابد من وضع دراسة سليمة من اجل النهوض بكرة السلة تبدأ من التعاون بين اتحاد كرة السلة والتربية والاهتمام بالفئات العمرية
    يا خسارة لم نتوقعها
    مطلوب اقالة الجهاز الفني