المرحلة الثانية من خطة الرقابة على الأسواق تبدأ اليوم

تم نشره في الجمعة 18 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

طارق الدعجة

عمان- تباشر وزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم (الجمعة) تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الرقابة على الأسواق في شهر رمضان المبارك  وذلك لتأكيد مدى توفر وجودة المواد والسلع المعروضة فيها.
وتستمر المرحلة الثانية وفقا للخطة حتى نهاية شهر رمضان إذ سيتم تركيز الرقابة على المطاعم التي تعمل ليلا ومحال النوفوتية إضافة إلى المعارض الرمضانية والتي تبدأ عملها عادة في الثلث الأخير من شهر رمضان إذ يتم التركيز على إعلان الأسعار في المحلات المشاركة بالمعرض والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة.
كما تتضمن هذه المرحلة عمل جولات مسائية إذ يتم التركيز بكثافة وخاصة في الأيام الثلاثة الأخيرة على محال بيع الحلويات حيث يتم عرض الشوكولاتة والسكاكر والحلويات الأخرى وبكثافة لدى المخابز العاملة ومحال بيع الحلويات وفي المعارض وانتشار بسطات بيع السكاكر في الأسواق التجارية إذ يتم متابعة ذلك من ناحية إعلان الأسعار والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة ومتابعة جودة وصلاحية هذه المادة والتي إذا وجدت بمواصفات متدنية ويشكك في صلاحيتها يتم إخطار الجهات الرسمية ذات العلاقة بذلك.
وتم تقسيم آليات الرقابة  إلى 3 مراحل؛ الأولى تبدأ من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 3 مساء، والثانية تبدأ من الساعة 2 بعد الظهر ولغاية الساعة 3 مساء، والثالثة تبدأ من الساعة 9 مساء ولغاية الساعة 2 صباحا. وبحسب الخطة، فإن الوزارة ستعمل على تلقي شكاوى المواطنين والتحقيق بها على هاتف 5661176 من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة السابعة مساء.

التعليق