جولة في ملاعب التنس

سيرينا تتصدر المشاركات في بطولة أميركا

تم نشره في الخميس 17 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 18 تموز / يوليو 2014. 12:31 صباحاً
  • لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامز - (أرشيفية)

مدن- ستتصدر سيرينا وليامز صاحبة المركز الاول في التصنيف العالمي للاعبات التنس والتي خسرت بشكل مفاجئ في الدور الثالث ببطولة ويمبلدون قائمة المشاركات في منافسات فردي السيدات في بطولة أميركا المفتوحة التي ستنطلق في نيويورك في آب (أغسطس).
وستخوض البطولة لاعبات من 38 بلدا مثلما أعلن الاتحاد الاميركي للتنس الاربعاء وستقود الاميركية المخضرمة سيرينا 11 لاعبة من بلدها في المنافسات التي ستجرى بين الخامس والعشرين من اب (أغسطس) والثامن من أيلول (سبتمبر) المقبلين.
ولسيرينا خمسة ألقاب في أميركا المفتوحة ويفصلها لقب واحد عن الرقم القياسي للمتوجات منذ بدء حقبة الاحتراف والذي تحمله مواطنتها كريس ايفرت.
والى جانب سيرينا ستكتمل مشاركة المصنفات الاربع الاوائل في العالم بوجود الصينية لي نا والرومانية سيمونا هاليب والتشيكية بترا كفيتوفا التي حازت اللقب في ويمبلدون هذا الشهر.
وستضم القائمة أيضا الروسيا ماريا شارابوفا بطلة فرنسا المفتوحة والبطلات السابقات فينوس وليامز وسامنثا ستوسور وسفيتلانا كوزنتسوفا.
واستخدم المنظمون أحدث تصنيف للاعبات المحترفات لتحديد المشاركات في الادوار الرئيسية لاخر البطولات الأربع الكبرى من الموسم لكن التصنيف الخاص بالبطولة سيعلن قبل انطلاقها.
تأهل فوزنياكي وسفيتولينا في اسطنبول
تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي والاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفتان اولى ورابعة على التوالي الى الدور الثالث من دورة اسطنبول الدولية التركية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 250 الف دولار، بفوز الاولى على الايطالية كارين كناب 4-6 و6-2 و6-1، وفوز الثانية السهل على السويسرية ستيفاني فوغيله 6-0 و6-3.
وخرجت التشيكية كلارا كوكالوفا المصنفة ثالثة من الدور الثاني بخسارتها أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 1-6 و3-6. كما خرجت الصربية بويانا يوفانوفسكي المصنفة سابعة بخسارتها أمام الإيطالية فرنشيسكا سكيافوني 1-6 و4-6.
تأهل ستيبانيك في بطولة كولومبيا
تأهل التشيكي راديك ستيبانيك للدور الثالث من بطولة كولومبيا المفتوحة للتنس للرجال.
ففي ثاني أدوار البطولة المقامة بالعاصمة بوجوتا تغلب ستيبانيك المصنف الرابع على الارجنتيني جويدو بيا بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و6-2.
وتأهل للدور نفسه الكندي فاسيك بوسبيسيل المصنف الثالث الذي تغلب على الأميركي اليكس كوزنتسوف 7-5 و7-5.
لكن المصنف الخامس الكولومبي اليخاندرو فايا فشل في تجاوز هذا الدور بخسارته أمام الاسترالي برنارد توميتش 6-1 و7-6.
وصعد للدور الثالث أيضا الكولومبي اليخاندرو جونزاليس المصنف السادس بالفوز على الهولندي تيمو دي باكر 6-3 و6-4.
وفي الدور الأول للبطولة نفسها تغلب الكندي بيتر بولانسكي على الكولومبي نيكولاس بارينتوس 3-6 و6-4 و6-3.
وتغلب فيكتور استريلا لاعب جمهورية الدومنيكان والمصنف الثامن على الارجنتيني خوان اجناسيو ليوندرو بواقع 7-5 و6-3.
وضمن البريطاني جيمس وورد مكانا في الدور الثاني بانسحاب منافسه الاسترالي ماثيو إبدن والنتيجة 6-4 و3-0 لصالح وورد.-(وكالات)

التعليق