ضبط معتدين على خطوط رئيسية للمياه في دير علا

تم نشره في السبت 19 تموز / يوليو 2014. 03:05 مـساءً
  • وصلة اعتداء على خط مياه ناقل رئيسي في إحدى مناطق عمان-(أرشيفية)

عمان- ضبطت كوادر وزارة المياه والري اعتداءات على خطوط رئيسية للمياه في مناطق دير علا في الشونة الوسطى بطاقة تصل 120مترا مكعبا/ساعة.

وبينت الوزارة في تصريح اليوم السبت أن الاعتداءات على الخطوط الرئيسية في منطقة الملاحات في دير علا تمت من خلال تمديدها الى منازل ومزارع مجاورة بطريقة غير رسمية حيث تم فصل الخطوط وعمل الضبوطات واحالة المعتدين للجهات المختصة.

وقامت فرق الصيانة لدى مديرية مياه دير علا بالعمل على اعادة تصويب اوضاع الشبكة لضمان انتظام وصول المياه للمواطنين حيث قدرت المياه التي يتم سحبها يوميا بحوالي ثلاثة آلاف متر من حصص أحياء مختلفة في المنطقة.

كما ضبطت كوادر الوزارة بالتعاون مع الجهات الأمنية مطلوبين اعتدوا في فترة سابقة على موظفي سلطة المياه بالرصاص الحي والضرب المبرح وضبط حفارة تقوم بحفر بئر مخالفة في الرمثا وتم ايداع المضبوطين الى الجهات القضائية والتحفظ على الحفارة اضافة الى ضبط حفارة في حوض المفرق منطقة ام حسين والقاء القبض على العاملين على الحفارة.

وبين المصدر ان الحملة نجحت بفصل ما يزيد على 10 الاف خط مياه وردم آبار وضبط عشرات الحفارات المخالفة والحجز على ممتلكات عشرات الاشخاص المنقولة وغير المنقولة لتحصيل مبالغ مالية تزيد على ثلاثة ملايين دينار خلال شهر حزيران الماضي اضافة الى تغريم المخالفين في المنازل وتحمليهم لأثمان المياه المهدورة.-(بترا)

التعليق