هاميلتون يتعرض لحادث خطير خلال تجارب سباق المانيا للفورمولا1

تم نشره في السبت 19 تموز / يوليو 2014. 04:06 مـساءً - آخر تعديل في السبت 19 تموز / يوليو 2014. 04:49 مـساءً
  • سائقا مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ينجو من حادث ارتطام كبير بسرعة عالية

 رصد- الغد- نجا سائقا مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون من حادث ارتطام كبير بسرعة عالية اليوم السبت في الجزء الأول من التجارب الرسمية لجائزة المانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على حلبة هوكنهايم.

وارتطمت سيارة هاميلتون بأحد حواجز الحماية بسرعة 250 كلم/ساعة بعد عطل في الفرامل.

وخرج البريطاني من سيارته مخضوضا ولكن من دون أثر لإصابة خطيرة، وهو طمأن فريقه الى أنه بخير قبل نقله لإجراء الفحوص الطبية والتأكد من سلامته، وتم تعليق التجارب لإجراء الإصلاحات اللازمة في حواجز السلامة. 

تآكل الإطارات يشكل التحدي الأكبر

يعتقد السائق البريطاني لويس هاميلتون أن سباق جائزة ألمانيا الكبرى في هوكنهايم قد يشكل أحد أصعب سباقات موسم 2014 لغاية الآن لناحية إدارة الإطارات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

وخاص السائقون حصة التجارب الأولى على حلبة هوكنهايم في ظل أجواء حارة، وهي الأكثر ارتفاعاً في سباقات هذا الموسم لغاية الآن، حيث وصلت درجة حرارة الحلبة إلى 58 درجة مئوية في حصة التجارب الثانية، في حين يتوقع سقوط بعض الأمطار في سباق يوم الأحد.

 وكانت شركة بيريللي قد قررت جلب نوعيتي الإطارات اللينة الى هوكنهايم وهي الإطارات اللينة (سوفت) والأكثر ليونة (سوبر سوفت)، بعد الإنتقادات التي واجهت الشركة الايطالية باعتماها استراتيجيات محافظة في السباقات.

التعليق