"صناعة عمان" تدرس إقامة مركز تجاري في أثينا

تم نشره في الأحد 20 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً
  • جانب من لقاء غرفة الصناعة والسفير الاردني في اليونان - (من المصدر)

عمان-_- أكد رئيس غرفة صناعة عمان زياد الحمصي أهمية السوق اليوناني بالنسبة للصادرات الأردنية باعتباره البوابة لمنطقة البلقان التي تضم العديد من الدول ومنها بلغاريا، ألبانيا، البوسنة والهرسك، رومانيا وصربيا، حيث أن هذه الأسواق تعتبر أسواقا واعدة للصناعات الأردنية.
وعبر الحمصي خلاله لقائه بالسفير الأردني في اليونان فواز العيطان عن أمله بتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي ما زالت دون الطموح حيث لا تتعدى صادراتنا الى اليونان الـ (15) مليون دولار تركزت معظمها في الفوسفات والأدوية والأسمدة، فيما بلغت مستورداتنا حوالي (45) مليون دولار، معربا عن تطلعه في أن يسهم القطاع الخاص في البلدين بتعزيز وتمتين أواصر هذه العلاقات من خلال إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة.
ورحب الحمصي خلال اللقاء باقامة مركز تجاري في السفارة الأردنية باليونان يحتوي على عينات منتقاة لصناعات اردنية ويعمل على التعريف والترويج بالصناعة الأردنية.
وأكد الحمصي استعداد الغرفة للمساهمة في تحمل تكاليف اقامة هذا المركز، موضحا ضرورة تفعيل دور الملحقين التجاريين في السفارات الأردنية فيما يتعلق بتطوير العلاقات الاقتصادية بين الاردن ومختلف دول العالم.
من جانبه؛ أكد السفير العيطان أن السفارة ستعمل على تعريف القطاع الخاص في اليونان بمزايا وفرص الاستثمار في الأردن، كما أبدى استعداد السفارة لتشجيع اقامة المعارض في البلدين وكذلك المساعدة في تنظيم تبادل زيارات الوفود الاقتصادية بينهما. وتطرق العيطان الى أهمية تنظيم جناح أردني في معرض سالونيك الدولي، الذي يقام سنويا في اليونان خلال شهر ايلول ويستمر لمدة عشرة ايام، ويعتبر إحدى الفرص المهمة للترويج وتسويق المنتجات الأردنية وزيادة الصادرات الى السوق اليوناني واسواق منطقة البلقان، حيث ابدى أعضاء مجلس ادارة الغرفة ترحيبهم بمشاركة الغرفة بجناح في هذا المعرض.

التعليق