الدرك يدخل اليرموك وإلقاء القبض على 15 (صور)

تم نشره في الأحد 20 تموز / يوليو 2014. 11:08 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 20 تموز / يوليو 2014. 04:39 مـساءً
  • جانب من المشاجرة في جامعة اليرموك (الغد)
  • جانب من المشاجرة في جامعة اليرموك (الغد)
  • جانب من المشاجرة في جامعة اليرموك (الغد)
  • جانب من المشاجرة في جامعة اليرموك (الغد)
  • جانب من المشاجرة في جامعة اليرموك (الغد)
  • جانب من المشاجرة في جامعة اليرموك (الغد)

أحمد التميمي

إربد - اقتحم العشرات من الملثمين حرم جامعة اليرموك صباح الاحد، بالعصي والبلطات والسيوف والأدوات الحادة، إثر مشاجرة وقعت بين تجمعين عشائريين، مما اضطر قوات الدرك للدخول للجامعة للسيطرة على المشاجرة، وفق شهود عيان ومصدر أمني.

وقال المصدر الأمني لـ"الغد" إن الأجهزة الأمنية اعتقلت 15 شخصا يشتبه بمشاركتهم في المشاجرة، فيما تم ضبط مركبات كانت تحمل العاب نارية وتم تحويل الأشخاص إلى المركز الأمني للتحقيق معهم تمهيدا لتحويلهم إلى القضاء.

ونفى المصدر استخدام الأعيرة النارية الحية في المشاجرة، مؤكدا أن الأصوات عبارة عن العاب نارية استخدمها المشاركون في المشاجرة، مؤكدا انه من بين الأشخاص المضبوطين من خارج الحرم الجامعي وانه تم السيطرة على المشاجرة.

وقال شهود عيان إن المشاركين في المشاجرة تراشقوا الحجارة، مما أدى إلى وقوع إصابة بين أفراد الأمن الجامعي وإضرار مادية بمباني الكلية، فيما تمكنوا الملثمين من الفرار خارج أسوار الجامعة بعد أن تم ملاحقتهم من قبل الأمن الجامعي.

وأشاروا إلى انه تم سماع أصوات نارية في حرم الجامعة، مشيرين إلى أن عدد الملثمين يقدر عددهم بحوالي 70 شخص دخلوا مباني جميع الكليات في الجامعة حاملين معهم العصي وبالبلطات والسيوف في مشهد لم تالفة الجامعة منذ تأسيسها.

ولفتوا إلى أن الطلبة أصيبوا بالهلع والخوف وخصوصا بعد أن حاول الملثمين الاعتداء على الطلبة الذين يقومون بالتصوير بالأجهزة الخلوية، مشيرين إلى أن أعداد كبيرة من الطلبة غادروا الجامعة خوفا من تعرضهم للأذى.

بدورة، قال عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور احمد هزاع البطاينة أن العشرات من الملثمين دخلوا من أسوار الجامعة حاملين معهم السيوف والبلطات والأدوات الحادة دون معرفة هوياتهم وأسباب دخولهم للجامعة.

وأشار البطاينة أن مجموعة منهم تراشقوا بالحجارة مع آخرين، مما أدى إلى إصابة طالبين ورجل أمن جامعي بجروح بسيطة وحالته متوسطة، فيما تم إلقاء القبض على 3 أشخاص يشتبه بمشاركتهم في المشاجرة التي لم يعرف أسبابها لغاية الآن.

وأكد أن جامعة اليرموك لا حرم لها لوقوعها وسط مدينة اربد وبالتالي فان 80% من الملثمين الذين دخلوا حرم الجامعة ليسوا طلاب، مؤكدا أن التحقيق مع الطلبة جار للوقوف على تفاصيل المشاجرة ومعرفة الطلبة المتورطين فيها والتي أدت إلى حالة من الإرباك بين صفوف الطلبة وأضرار مادية بسيطة بمباني الكلية.

وأوضح البطاينة أن الجامعة لم تعلق الدوام وان الطلبة انتظموا بالمحاضرات وخصوصا وانه تم التعامل مع المشاجرة في وقت قياسي.

وأصدرت رئاسة الجامعة بيانا قالت فيه إن إدارة جامعة اليرموك استعانت بقوات الأمن لإلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص دخلوا الحرم الجامعي بطريقة غير شرعية، حيث قاموا باستعراض غوغائي، بعضهم يحمل أدوات حادة والعصي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى ملثمة، حيث قاموا بالاعتداء على بعض الممتلكات في الجامعة.

وأكد البيان انه وحرصاً من إدارة الجامعة على سير العملية التعليمية والمحافظة على بيئة تعليمية هادئة والمحافظة على سلامة الطلبة استدعت إدارة الجامعة قوات الأمن العام لإلقاء القبض على هذه المجموعة التي لا تعلم عنها شيئا هل هم من الطلبة أم من خارجها، وقد جرى أثناء عملية القبض على هذه المجموعة

وأكد البيان أن إدارة الجامعة أنها سوف تضع الحقائق والمعلومات المتوفرة بعد انتهاء التحقيقات من قبل الجهات الأمنية المختصة وتؤكد أنها لن تتساهل مع أي طالب في حال تورطه بهذه الأفعال.

 

 

Ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اربد جامعة اليرموك (عادل)

    الأربعاء 23 تموز / يوليو 2014.
    انا بدي احكي لازم واحد بيعمل مشاجرات لازم ينطرد من الدنيا كامله ولازم ينحرق لئنه حرام يعيش لئنه هاد مو رجال هاد حرام يعيش
  • »اربد جامعة اليرموك (عادل علي السخني)

    الأربعاء 23 تموز / يوليو 2014.
    لازم كل واحد بيعمل مشاجرات في الجامعات الصح انه ينحرق حروق لئنه هاد مش بني ادم انه بيعمل متل هيك اشي ولازم ينفصل من الجامعه على طول وما يعود يدخل الجامعه .....
  • »شو هالرقي!!!! (اردنية)

    الأربعاء 23 تموز / يوليو 2014.
    أنا برأي تغلق الجامعة كليا لأنه صار أي طالب ما بعرف يكتب اسمه يدخل جامعة اليرموك
  • »مطلع بس مش فاهم اشي (سامي)

    الاثنين 21 تموز / يوليو 2014.
    نفس اسباب المشاجرات العشائرية و الاستقواء على القانون و البلد و الامن و سرقة السيارات وحمل السلاح !!!!
    يجب ان يكون هنالك عقاب رادع لكل من يقوم بهكذا افعال ليكون رادع للاخرين اما سياسة الطبطبة ما بتنفع
  • »واسطات (Mahmoud)

    الاثنين 21 تموز / يوليو 2014.
    صدقوني قبل ما نزل الخبر بالجريدة كان كل واحد من اللي انمسكتو مروح على بيتهم ولا زي اكنو عمل اشي ,,
  • »المسمار الأخير (مصطفى سمور)

    الاثنين 21 تموز / يوليو 2014.
    سيمر عشرات الخريجين من جوار جامعة اليرموك و يتذكرون تلك الأيام التي كان هنالك شيء يسمى جامعة اليرموك. فهذا الإسم العريق سوف يلغى من سجلات الجامعات الأردنية بعد أن قام الدرك و قوات الأمن العام بالدخول إلى حرم الجامعة حيث تحمل الجامعة ثلاثة إنذارات سابقة بسبب المشاجرات التي تحدث فيها.
    أستغرب من حديث عميد شؤون الطلبة من أن جامعة اليرموك لا حرم لها و أنها تقع في وسط مدينة أربد و كأن الجامعات في بيروت و دمشق مزروعة في وسط الصحراء و بأن الجامعة الأردنية في عمان معزولة عن العالم الخارجي كلام لايليق أن يصدر عن مراسل في الجامعة و ليس عميد شؤون الطلبة.
    تأكيدات رئيس الجامعة بأن فصل الطلبة الإثنا عشر هو فصل نهائي كلام فارغ في ظل وجود نواب و وجهاء و أعيان سوف ينبرون للدفاع عن هؤلاء الطلبة و يطالبون بعودتهم.
    الآن نحن بحاجة إلى موقف صلب فدخول هؤلاء الملثمين و بالكيفية و الهيئة التي إقتحموا فيها الجامعة لا يبشر بخير و ينبئ عما هو أسوء من ذلك. هؤلاء الأشخاص و أمثالهم هم من يعيثون فسادا في الجامعات و هم نفسهم من يسرقون السيارات و هم نفسهم من يستقون على الأمن و يقتلون و يروعون الآمنين و يضربون بالأمن عرض الحائط. إلى متى سيظل المجتمع صامتا إزاء هذه الظاهرة إلى متى سيظل نوابنا يدافعون عنهم. كم جامعتا سنفقد في العام القادم بسبب هذه التصرفات هل سيأتي الطوفان على كل شيء. بالأمس هدمت اليرموك و في الغد ستهدم الأردنية إن لم نستيقظ من سباتنا الطويل
  • »نعمة الأمن والأمان (مواطن)

    الاثنين 21 تموز / يوليو 2014.
    مش مهم ارتفاع الاسعار ولا مهم اي اشي ثاني مقابل نعمة الأمن والأمان !
  • »محب وغيور على الجامعة (فاعل خير)

    الاثنين 21 تموز / يوليو 2014.
    44 الف طالب وبدون مرشد طﻻبي للجامعة!واين هي البرامج التربوية والنفسية للطلبة والله اني على جامعتي
  • »نعمة الامن (مواطن)

    الأحد 20 تموز / يوليو 2014.
    احنا بنحسد حالنا على نعمة الامن وبنتحول لزعران بسبب العشائرية والعشائرية اصلا تعني الشهامة
    والمسؤولين كالعادة بقولوا اصابة بسيطة وتكسير بسيط والامور بسيطة سواء بالجامعة او اي اشي بالبلد
    يا جماعة تذكروا انه احنا بنشوف كمان وصار في تصوير بين المجتمع اسرع من تصوير اعلامكوا الي بيجي متأخر وصار في انترنت وفيس بوك ووسائل اعلام بتنشر الحقيقة
    فليش بييجي مسؤول وبيكذب على الناس في تصريحاته
    اصلا بدهاش وسائل حديثة والخبر واضح زعران فوق السبعين داخلين الجامعة ببلطات وسيوف وبتقولي بسيطة؟؟؟؟؟؟
  • »يا حسرة (اردني)

    الأحد 20 تموز / يوليو 2014.
    بعد ان طفح الكيل بالمشاجرات التي تحصل في الجامعات ان يتدخل الأمن وبقوة لان القرارات الإدارية لم تعد تجد نفعاً وعلى المستببين بالمشاجرات وافتعال المشاكل ان يجري محاكمتهم لا ان يصدر بحقهم قرارات ادارية.
  • »إلى متى ؟؟؟؟؟ (رندة)

    الأحد 20 تموز / يوليو 2014.
    الى متى هذه المهزلة !!!
    الى اي حد ادت سخافة عقول طلاب الجامعة ,. ما بنسمع الا في طوشة بجامعة فلان ,
    ما دام في عنا شباب ملثمين و معدين بالسلاح انا من رأيي يروحوا لفلسطين يقاتلوا عالاق بكونوا شهداء