غزة: 27 شهيدا من عائلتين بينهم أطفال ونساء في رفح وخان يونس

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 09:37 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 09:41 صباحاً
  • دخان يتصاعد من قطاع غزة إثر قصف الاحتلال - (ا ف ب)

غزة- استشهد 11 فلسطينيا وأصيب 10 اخرون في قصف اسرائيلي صباح اليوم لمنزل يعود لعائلة صيام شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان ان طواقم الدفاع المدني والاسعاف اخرجت عددا من الشهداء من تحت الانقاض وتحاول البحث عن ناجين او جثث تحت ركام المنزل ولم تقم قوات الاحتلال بتوجيه انذار لأصحاب المنزل، ما ادي لوقوع هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى.

وقال الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ان من بين الشهداء ثلاثة اطفال وامرأة وجرى التعرف على تسعة منهم وهم صمود ناصر صيام 26 عاما، محمد محروس سلام صيام 25عاما، بدر نبيل محروس صيام 25عاما، احمد ايمن محروس صيام 17 عاما، مصطفى نبيل محروس صيام 12 عاما ،غيداء نبيل محروس صيام 8 سنوات ،شيرين محمد سلام صيام 32 عاما ، دلال نبيل محروس صيام 8 شهور، كمال محروس سلامة صيام 27 عاما.

واستمرت حرب المنازل حيث استشهد 16 عشر فلسطينيا في قصف منزل عائلة ابو جامع وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين ثلاثة عشر منهم في حانيونس بينهم عدد من النساء والاطفال وهم : جودت توفيق احمد ابو جامع 24 عام ، توفيق احمد ابو جامع 5 سنوات، هيفاء توفيق احمد ابو جامع 9 سنوات، ياسمين احمد سلامة ابو جامع 25 عام، سهيلا بسام احمد ابو جامع ،شاهيناز وليد محمد ابو جامع سنة،ريان ابو جامع9 سنوات والمسنة فاطمة ابو جامع وروزان ابو جامع 14 عام شهيدة مجهولة وشهيدين طفلين مجهولين والمواطن احمد سلهوب 34 عام من جيران العائلة . فيما تواصل طواقم الدفاع المدني والاسعاف البحث عن ضحايا جدد.

وأكد القدرة ان عدد الشهداء تجاوز مع بداية اليوم الرابع عشر من العدوان 500 شهيد و3 الاف جريح.

وفي مخيم النصيرات فصفت الطائرات الاسرائيلية في الساعة السابعة والنصف صباخ اليوم مواطنا يستقل دراجة نارية ما ادى الى استشهاده والى اصابة مواطن اخر بجراح خطيرة.

وفي خانيونس دمرت طائرات الاحتلال منزل اللواء صلاح ابو شرخ قائد القوى الامنية في قطاع غزة.

ووقع القصف وسط مدينة خانيونس حيث كان المنزل مخلي من السكان.

وكان المصادر الطبية اعلنت استشهاد اثنين من المواطنين في قصف على قرية المغراقة جنوب مدينة غزة فيما استشهد الصياد رائد البردويل في قصف على مدينة رفح جنوب القطاع.

التعليق