عمان: إغلاق 85 محلا تجاريا مخالفا

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 12:20 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 05:49 مـساءً

عمان- الغد- أغلقت فرق الرقابة الصحية التابعة لأمانة عمان من بداية شهر رمضان 85"  محلا تجاريا بالشمع الأحمر؛ لعدم توافر الاشتراطات الصحية اللازم  .

كما واتلفت 21 طناً من المواد الغذائية ميدانياً غير الصالحة للاستهلاك البشري، و61 الف لتراً من السوائل المختلفة المعروضة على الطرقات لعدم صلاحيتها، حسبما أكدت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت المهيرات   .

وبينت أن فرق الدائرة في الثلث الأخير من رمضان تكثف من حملاتها الصحية الرقابية المستمرة لقرب حلول عيد الفطر مع التشديد على المواد الأولية لصناعة الحلويات فضلا عن تكثيف عمليات فحص الأغذية المتداولة وسحب العينات للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك فضلا عن التشديد على تطبيق التعليمات والاشتراطات الصحية ومدى الالتزام بها  .

واشارت المهيرات إلى أن فرق الرقابة حررت من بداية رمضان "950" مخالفة صحية مقابل توجيه نحو (800) انذار؛ لعدم الحصول على الشهادات الصحية ومراعاة السلامة العامة    .

وسجلت الفرق "65" حالة إيقاف لمؤسسات تجارية عن العمل نتيجة لاستغلال الارصفة وعدم الالتزام بشروط الترخيص ومخالفة الشوط الصحية، حيث يتم منح اصحابها مهلة لتصويب اوضاعها الصحية، وفي حال الاستمرار بالمخالفة فانه سيتم اغلاقها بالشمع الأحمر، حسب المهيرات     .

وتهيب أمانة عمان بالمواطنين عدم شراء الحلويات المعروضة على البسطات لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري نتيجة لعرضها تحت أشعة الشمس لفترات طويلة  .

 

وكانت الأمانة جهزت ضمن خطتها الرقابية لفصل الصيف وشهر رمضان 50 فريقاً ميدانياً و 9 فرق مركزية، حيث تم تخصيص نحو "26" فريقاً للعمل بالفترة المسائية بعد فترة الإفطار .

التعليق