بان كي مون في مصر لبحث وضع غزة

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 05:43 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 06:34 مـساءً
  • كي مون-(أرشيفية)

القاهرة- وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الاثنين إلى مصر لبحث الوضع في قطاع غزة، بحسب مسؤولين في مطار القاهرة.
وفي إطار جولة في الشرق الأوسط تهدف إلى "وضع حد للنزاع بين إسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس)"، سيلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وزير الخارجية المصري سامح شكري، فيما ينتظر وصول وزير الخارجية الأميركي جون كيري في وقت لاحق اليوم إلى العاصمة المصرية.

وقبل مصر التي تتوسط عادة في النزاعات بين حركة حماس وإسرائيل، زار بان كي مون قطر التي تشارك في المفاوضات من أجل التوصل إلى تهدئة بسبب علاقاتها مع حماس، ثم الكويت التي تتولى الرئاسة الدورية للقمة العربية ومجلس التعاون الخليجي.
وقد عرضت مصر مبادرة لوقف إطلاق النار تدعمها جامعة الدول العربية لكن حماس رفضتها مشترطة قبل الموافقة عليها رفع الحصار عن غزة وفتح الحدود مع مصر والافراج عن الاسرى. واكدت حماس انها لم تطلع على هذا الاقتراح سوى من خلال وسائل الاعلام، الامر الذي اثار غضبها.

ومساء الاحد عبر مجلس الامن الدولي عن "قلقه الكبير ازاء العدد المتزايد للضحايا" جراء النزاع وكرر دعوته الى "وقف الاعمال العدائية على الفور".-(ا ف ب)

التعليق