اتفاقية تعاون بين "المستشفيات الخاصة" و"النقابات" لمعالجة 70 غزيا مجانا

تم نشره في الثلاثاء 22 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً
  • أعضاء من جمعية المستشفيات الخاصة والنقابات المهنية عقب توقيع اتفاقية لعلاج جرحى غزة - (من المصدر)

محمد الكيالي

عمان - وقعت جمعية المستشفيات الخاصة والنقابات المهنية (مجلس النقباء)، اتفاقية تعاون، لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لـ70 جريحاً من جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة مجاناً، كمرحلة أولى من خلال 15 مستشفى.
وتضمنت الاتفاقية، التي وقعها رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري وأمين عام مجمع النقابات الدكتور فايز الخلايلة أول من أمس، قيام المستشفيات التعليمية الأعضاء في الجمعية بتدريب الكوادر الطبية في غزة على إصابات الحروق وتلك الجسيمة والعناية المركزة. والمستشفيات التي ستعالج جرحى العدوان الصهيوني تشمل كلا من: الإسراء، فلسطين، التخصصي، الإسلامي، الاستقلال، الأردن، المركز العربي، لوزميلا، أحمد الحمايدة، ماركا الإسلامي، جبل الزيتون، الحكمة الحديث، إربد التخصصي، ابن النفيس، ومركز الخالدي الطبي.
وقال الحموري إن المستشفيات الخاصة سـ"تقدم دعما ماديا من خلال توفير المستلزمات الطبية الضرورية، فيما فتحت الباب لتنظيم حملات تبرعات نقدية من قبل هيئاتها الإدارية وموظفيها دعما لصمود أهل غزة".
وأكد وقوف وتضامن المستشفيات الخاصة باستمرار مع الأشقاء العرب بشكل عام، ومع فلسطين بشكل خاص، مشيراً إلى أن الجمعية قامت بحملات مشابهة في معالجة جرحى الانتفاضة، وكذلك خلال العدوان الإسرائيلي السابق على القطاع.
وبين الحموري أن ما يحدث في غزة من عدوان غاشم على المدنيّين العُزل والأطفال والنساء والشيوخ واستهداف المنازل والمساجد والمستشفيات، تعتبر جرائم بحق الإنسانية يجب أن يحاكم من يقوم بها لدى المحكمة الجنائية الدولية. وطالب نقابة المحامين، ومن خلال مجلس النقباء، دراسة الإجراءات القانونية الكفيلة برفع القضايا على الحكومة الإسرائيلية عن جرائم الحرب التي تقوم بها ضد المدنيين العزل. واستغرب منع الفريق الطبي الأردني، الذي امضى ثلاثة أيام في سيناء، من دخول القطاع، رغم وجود موافقة مسبقة من الحكومة المصرية.
من جانبه، ثمّن رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور هاشم أبو حسان ما تقوم به الجمعية وأعضائها من دعم ومساندة للأشقاء في غزة، مشيرا إلى أن الجمعية كانت على الدوام تساند جهود الإغاثة التي تنظمها النقابات. وبين أن مجلس النقباء قرر أن يكون دعم غزة من خلال أنشطة وفعاليات ذات مردود مباشر يدعم صمودهم على غرار هذه الاتفاقية.

mkayyali@outlook.com

التعليق