ارتفاع أعداد سياح مادبا 20 % خلال النصف الأول من العام الحالي

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 11:28 مـساءً
  • سياح يسيرون في شارع مادبا السياحي - (أرشيفية)

محمد أبو الغنم

مادبا- ارتفعت نسبة اعداد سياح محافظة مادبا نحو 20 % خلال النصف الأول من العام الحالي، حسب مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني.
وقال الجعنيني في تصريح لـ "الغد" ان عدد السياح الاجانب الذين زاروا المحافظة بلغوا قرابة 125.395 ألف زائر خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنحو 104.636 ألف سائح لنفس الفترة من العام الماضي.
وأكد الجعنيني أن أكثر من 20 ألف سائح اجنبي مقدار الزيادة في اعداد السياح الاجانب الذين زاروا مادبا بنسبة زيادة وصلت الى 20 % خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
واضاف الجعنيني ان الموسم السياحي الحالي والحركة السياحية التي تشهدها مادبا مؤشر ايجابي لنشاط القطاع في مادبا وهو افضل من الموسم الماضي جراء البرامج والخدمات التي تضعها الوزارة على سلم اولوياتها لزيادة جذب أكبر قدر ممكن من أعداد السياح الى المملكة.
ورجح الجعنيني ان يصل عدد السياح الاجانب الى حاجز الـ 300 الف زائر لمادبا حتى نهاية العام الجاري، لافتا الى ان مادبا استقبلت خلال العام الماضي قرابة 207 آلاف سائح غالبيتهم من دول أوروبا.
واشار الجعنيني الى ان جبل نيبو وكنيسة الخارطة هما الوجهتين الاكثر جذبا للسياح حيث يفضلون زيارة تلك المواقع عن غيرها من المواقع الاثرية والسياحية الموجودة في مادبا.
وبين الجعنيني ان غالبية السياح الذين زاروا مادبا في النصف الأول من العام الحالي هم ممن يحملون الجنسية الأوروبية.
وتضم محافظة مادبا قرابة 50 موقعا سياحيا واثريا اهمها المتنزه الاثري والمتحف وجبل نيبو وكنيسة الخارطة وكنيسة الرسل ومكاور.
يشار الى أن محافظة مادبا تجمع قرابة 95 منشأة سياحية شاملة لقرابة 17 فندقا من كافة النجوم باستثناء فئة الأربع والخمس نجوم بسعة تصل إلى 470 غرفة فندقية، كما تضم مادبا قرابة 17 مطعما سياحيا والعديد من "الكافي شوبات"، وبالاضافة الى توفر جميع الخدمات السياحية التي يحتاجها السائح، عدا عن وجود منشآت فندقية وسياحية قيد الانشاء في المحافظة، ستسهم في زيادة الخدمات السياحية التي ستلبي حاجة ورغبة السائح اثناء اقامته في مادبا او خلال زيارته لها. وقدر الجعنيني عدد العاملين في القطاع السياحي في محافظة مادبا بقرابة 650 عاملا.

mohammad.abualghanm@alghad.jo

alghadnews @

التعليق