مادبا: عطاء لتوسعة مستشفى النديم بكلفة 4.5 مليون دينار

تم نشره في الأربعاء 23 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً
  • مبنى قسم الطوارئ في مستشفى النديم الحكومي بمدينة مادبا الذي سيشهد توسعة - (الغد)

أحمد الشوابكة

مادبا – كشف وزير الصحة علي الحياصات أنه سيتم طرح عطاء توسعة مستشفى النديم الحكومي في مادبا، خلال الأيام القليلة القادمة.
وقال الحياصات في حديث لـ"الغد" أثناء حضوره حفل إفطار أقامه النائب عدنان أبوركبة أول من أمس، وحضره عدد من الوزراء ونواب ومسؤولين وأهالي مادبا، أن عملية التوسعة تشمل بناء غرف عمليات وبناء طابق متكامل، وتجهيزات طبية كاملة بكلفة 4.5 مليون دينار، مشيرا إلى أنه سيتم طرح العطاء في فترة وجيزة لا تتعدى أياما معدودة.
وبين الحياصات أنه سيجري توسعة المستشفى من خلال  إنشاء غرف للعمليات الجراحية، لافتا إلى أنه سيتم توفير ثلاثة أجهزة غسيل كلى لوحدة الغسيل في مستشفى النديم خلال الأسبوع المقبل، ليصبح عدد الأجهزة في الوحدة 10 أجهزة.
 وأشار إلى أن الوضع الطبي والصحي في محافظة مادبا مطمئن، لكن نسعى إلى تطوير الإمكانات والبنية التحتية من خلال توسيع مستشفى النديم، كونة يتحمل أكثر من طاقته التشغيلية بسبب الحالات المرضية والحوادث التي تأتي من خارج المحافظة، إذ إن للمستشفى خصوصية كونه يخدم أبناء محافظة مأدبا والمناطق المجاورة لها من ناعور والجيزة وقراها ومناطق الأغوار، مقدراً عدد السكان الذين يتلقون الخدمات الطبية بنصف مليون مواطن.
وقال الحياصات إن بناء مستشفى جديد في محافظة مادبا قيد البحث والدراسة، مؤكداً أنه سيتابع واقع المستشفى في زياراته المتكررة، وإذا لم يجد أي تغيير ستتم محاسبة أي موظف مقصر.

ahmad.alshawabkeh@alghad.jo

ataleb7@

التعليق