"تنشيط السياحة" تطلق أول موقع الكتروني للاجابة عن استفسارات السياح

تم نشره في الخميس 24 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً
  • سياح يزورون البتراء - (أرشيفية)

رجاء سيف           

عمان- اطلقت هيئة تنشيط السياحة موقع زوار الألكتروني وخدمة الدردشة المباشرة ( live chat) مؤخرا، لتكون أول هيئة في الشرق الأوسط تطلق مثل هذا الموقع.
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات "ان هذه الخدمة تقدم الإجابة على كل الأستفسارات التي تخص الأردن سياحياً من قبل السائح الذي يريد زيارة الاردن من اي مكان في العالم بحيث يتم الاجابة مباشرة على كل سؤال من قبل طاقم مختص ومؤهل من هيئة تنشيط السياحة".
وأضاف عربيات ان هذا الموقع من حيث الشكل والمضمون يشد الزائر ويشعره بأنه داخل مركز لإستقبال الزوار، ومن ثم يختار الخيار الذي يريد تصفحه من حيث الصور او الدردشة او الخرائط او البروشورات الخاصة عن كل موقع في الأردن او الفيديو الموجود عن كل مكان سياحي بالصوت والصورة للأماكن السياحية المختلفة، بالأضافة الى خيار برنامج تخطيط الرحلات الذي يتيح للسائح امكانية تخطيط رحلته ونوعيتها وحسب اهتماماته سواء كانت تاريخية او دينية او ترفيهية او مغامرات او علمية بيئية وطبيعية .
واكد عربيات ان هيئة تنشيط السياحة دأبت على استخدام كل ما هو جديد من وسائل التواصل والترويج للوصول لإكبر عدد ممكن من الدول والمدن حول العالم للابراز كل ما يميز الاردن سياحياً لاستقطاب اكبر عدد ممكن من السياح.
ومن ناحية اخرى أوضح عربيات ان الهيئة تعمل ضمن على الترويج في دول الخليج العربي حيث قامت هيئة تنشيط السياحة باطلاق حملة ترويجية على مدار فترتين في جميع المراكز التجارية الهامة في الخليج ، وتحديدا في السعوديه والإمارات العربيه المتحده وقطر والكويت للتعريف بالمنتج السياحي الاردني للمواطنين والمقيمين العرب والاجانب .
ولفت الى أن الحملة الاولى انطلقت في النصف الثاني من رمضان المبارك وتستمر حتى نهاية عيد الفطر السعيد أما الفترة الثانية فستكون في منتصف شهر أيلول (سبتمبر) وتستمر حتى بداية شهر تشرين الأول.
وقال عربيات "ان المراكز التجارية تشهد في هذا الوقت اقبالا من المتسوقين والعائلات، وسيتم ضمن الحمله عرض افلام عن الاردن تعرض المنتجات السياحيه المتنوعه التي يقدمها الاردن لزواره ضمن تصاميم جذابة".
وقال "ان العام الحالي شهد زيادة ملحوظة في أعداد الزوار من دول الخليج العربي من عرب واجانب مقيمين فيها، نظرا للبرامج التسويقية التي قامت بها الهيئة منذ بداية العام ومنها التعاون مع شركات السياحة والسفر الخليجية لبيع المنتج السياحي الاردني.
وأكد عربيات على اهمية دول الخليج بالنسبة للاردن باعتبارها من أكبر الدول المصدرة للسياح، بالاضافة الى اهمية تبادل الثقافات المختلفة والتقاليد والتعرف على التراث الشعبي في الدول العربية المحيطة.

raja.saif@alghad.jo

rajaa–saif@

التعليق