إدارة "الزعتري" تستقبل طلبات اللاجئين لغاية إجازات العيد

تم نشره في الخميس 24 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق - تستقبل إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق طلبات اللاجئين السوريين المقيمين في المخيم والراغبين بالحصول على الموافقات اللازمة لإجازات ومغادرات خاصة بعيد الفطر بهدف تنفيذ برنامج لشراء حاجيات ومستلزمات العيد التي تتطلب الخروج من المخيم، وفق مدير مخيم الزعتري العقيد عبدالرحمن العموش.
وبين العموش أن خروج اللاجئين السوريين من المخيم تتطلب الموافقة المسبقة من الإدارة التي تتيح منح الإجازات والمغادرات اللازمة وفق نظام خاص لاستعداد اللاجئين لاستقبال عيد الفطر، مشيرا إلى أن أجواء عيد الفطر بدأت تظهر في المخيم من خلال عمليات التسوق وشراء متطلبات العيد والتجوال الجماعي الليلي بهدف شراء ملابس الأطفال والحلويات.
وأوضح أن الإدارة بدأت كذلك باستقبال طلبات إجازة العيد من قبل اللاجئين الراغبين بتنفيذ زيارات خارج مخيم الزعتري لأقاربهم المنتشرين في مدينة المفرق أو المحافظات الأخرى وزيارات الأقارب المرضى، مشيرا إلى أن الإدارة تمنح إجازات حسب الحاجة وطلب اللاجئ ، فيما قد تصل الإجازة إلى 10 أيام.
وقال العموش أن إدارة مخيم الزعتري تعمل حاليا من خلال لجنة تم تشكليها مؤخرا بالتنسيق مع وزارة الأوقاف بهدف تحديد المصليات اللازمة لإقامة صلاة العيد في مخيم الزعتري، لافتا إلى أن هذه المصليات ستكون متوفرة لتغطي أرجاء المخيم وفقا للأصول المتبعة.
وأشار إلى أن الجمعيات التي اعتادت على تقديم الدعم والمساندة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بدأت هذه الأيام بتنفيذ برامج دعم إنسانية لمساعدة اللاجئين على تأمين احتياجاتهم ومتطلباتهم لعيد الفطر، لافتا إلى أنه تم توزيع 20 ماكنة خياطة على بعض اللاجئات السوريات المحتاجات.
ولفت إلى أن برامج المساعدات تشمل فئات الأيتام والأرامل والأسر المعوزة التي تجد صعوبة في تلبية طلبات أفرادها.

التعليق