الكرك: مشاجرة بين أصحاب بسطات ومجهولون يعتدون على نقطة أمنية

تم نشره في الجمعة 25 تموز / يوليو 2014. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 25 تموز / يوليو 2014. 12:18 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – أصيب عدة أشخاص بإصابات مختلفة في مشاجرة جماعية وقعت مساء أول من أمس، بين أصحاب البسطات والباعة المتجولين في وسط مدينة الكرك، وفقا لمصدر أمني بالمحافظة.
وأشار المصدر إلى أن العشرات من الباعة المتجولين واصحاب البسطات العاملين في وسط مدينة الكرك تشاجروا في ساعات المساء بسبب خلافات بينهم، ما ادى الى إثارة الفوضى والإرباك في وسط المدينة التجاري الذي يشهد حركة تجارية نشطة بعد الإفطار يوميا.
وبين أن المتشاجرين استخدموا الحجارة والهروات في المشاجرة التي اشترك فيها غالبية أصحاب البسطات وتطلبت تدخل أفراد الشرطة الموجودين في النقطة الامنية بالمدينة.
ولفت المصدر إلى أن المشاجرة استمرت لفترة قصيرة قبل أن تفض بدون تدخل قوات الدرك التي حضرت لمكان المشاجرة وبقيت في مكان قريب.
وأشار المصدر إلى أن النقطة الأمنية الموجودة شهدت اعتداء من قبل مجهولين حطموا بعض الواجهات الزجاجية للنقطة الواقعة بوسط المدينة والقريبة من مكان تواجد البسطات والباعة المتجولين، كما حاول بعض الأشخاص الاعتداء على أفراد الأمن العام المتواجدين بالنقطة.
يذكر أن بلدية الكرك الكبرى بدأت منذ بداية شهر رمضان حملة بالتعاون مديرية شرطة الكرك لإزالة البسطات من الأسواق والأحياء السكنية والتجارية بالمدينة بسبب ما تسببه من أزمة للسير وإزعاجا للمواطنين والمتسوقين.
وبحسب تجار بوسط المدينة لم تتمكن بلدية الكرك حتى الآن من إزالة أي من أصحاب البسطات من كل المواقع التي يعملون فيها والقريبة من وسط المدينة والمسجد العمري وبعض الشوارع الفرعية. وأكد مدير الشؤون الصحية في بلدية الكرك محمد الجعافره ان البلدية بدأت مؤخرا عملية لإزالة كافة البسطات من مواقعها الحالية كونها تسبب أذى للمتسوقين والتجار وتشوه المدينة وتشكل اعتداء على الأرصفة والشوارع.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق