جودة: العودة للمفاوضات تضمن عدم تكرار العدوان على غزة

تم نشره في السبت 26 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً
  • وزير الخارجية ناصر جودة ي- (تصوير: ساهر قداره)

عمان- أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عبر خلاله عن احر التعازي بضحايا الطائرة الجزائرية.

وبحث جودة مع نظيره الفرنسي على هامش الاتصال التصعيد الخطير في قطاع غزة والجهود والمساعي المبذولة لوقف اطلاق النار، حيث اكد الطرفان اهمية التوصل الى اتفاق يحقن دماء المدنيين ويوقف العنف مشددين بهذا الاطار على اهمية المبادرة المصرية وضرورة دعمها وتنفيذها.

واعاد جودة التاكيد على موقف الاردن الرافض للعدوان الاسرائيلي المتكرر على غزة واستهداف المدنيين وتزايد اعدد القتلى الأمر الذي يدينه الاردن ويستهجنه، لافتا الى الجهود التي يقودها جلالة الملك بهذا الاطار لوقف العدوان وقتل المدنيين.

وعلى صعيد متصل بحث جودة في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري اخر التطورات والجهود المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة.

وياتي هذا الاتصال في ضوء المشاورات اليومية والتباحث والتنسيق المكثف لهذه الغاية واهمية دعم المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار.

واكد جودة ان الحل الوحيد الذي يضمن عدم تكرار هذا العدوان الاسرائيلي مع وحشيته وهمجيته هو حل سياسي والعودة الى مفاوضات سياسية شاملة وجادة تفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والكرامة والاستقلال والسيادة للشعب الفلسطيني على ارضه.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »24 سنة (Salah)

    السبت 26 تموز / يوليو 2014.
    24 سنة من المفاوضات العبثية ومن تنازل إلى آخر، يا سيدي لا يوجد مخلوق يستطيع أن يفاوض اليهود فهم لا يؤتون الناس نقيرا.هذا ما قاله القرآن.