"مياهنا": التزويد المائي لعمان 540 ألف متر يوميا والفاقد 35 %

تم نشره في السبت 26 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً

عمان - أكد مدير إدارة العمليات في شركة مياهنا المهندس غازي هماش أنه لا توجد مناطق في محافظة عمان تعاني من انقطاع المياه وأن حالات التوقف ناجمة عن أعمال الصيانة.
وبين هماش في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) أمس ان مشروع الديسي وفر كميات كافية، رافعاً معدل التزويد من 420 ألف متر يومياً العام الماضي الى 440 ألفا هذا العام وفترات التزويد من 30 ساعة اسبوعياً الى 48 ساعة وهو البرنامج المعمول به لتزويد عمان بالكميات الكافية. وقال إن استمرارية عملية التزويد التي تقوم بها شركة مياهنا تراعي الأحياء والمناطق المكتظة بالسكان وطبيعة عمل المؤسسات، مشيراً الى ان الشركة تعد دراسات فنية للتزويد المستمر لمعرفة الأثر الإيجابي لهذا للتزويد.
وأكد أن الشح المائي الذي يحدث أحياناً في بعض المناطق يعود لضعف بعض الشبكات وليس لعدم توافر المياه.
وبين أن الشركة حدثت الوصلات وعددها 160 ألف وصلة ولم يبق منها سوى 20 الفا، في حين يبلغ طول الخطوط المزودة لعمان 9 آلاف كيلو متر. وبين أن فترة الصيانة الطارئة التي قامت بها شركة "مياهنا" والتي تصادفت مع حلول شهر رمضان، أوقفت التزويد من مشروع الديسي مدة 20 ساعة من دون أن تؤثر على حاجة المواطنين من المياه، ما يؤكد أن عملية التوزيع تتم وفق البرنامج المعد من الشركة.
ولفت هماش الى أن الفاقد المائي هذا العام يبلغ 35 % في حين كان العام الماضي 31 %، مبيناً أن سبب ارتفاع النسبة يعود الى زيادة كميات المياه التي وفرها مشروع الديسي إلى جانب ضعف بعض الشبكات.
وعزا انقطاع المياه عن بعض الأحياء يعود الى الاعتداءات على المصادر المائية، مؤكداً على أنها اعتداءات لغايات الاستثمار أكان لري المزروعات او لبيعها بواسطة الصهاريج.
وأكد مدير ادارة العمليات في الشركة أن حملات التفتيش من قبل فرق الشركة ستشهد تكثيفاً بعد انتهاء عطلة العيد للحد من سوء الاستخدامات المائية في المنازل وخصوصاً التي تستخدم لغايات الري للحدائق وغيرها وما يظهر من سيول في الشوارع العامة.-(بترا)

التعليق