موظفو "الطفيلة التقنية" يعتصمون أمام الرئاسة

تم نشره في الأحد 3 آب / أغسطس 2014. 09:55 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 3 آب / أغسطس 2014. 11:40 مـساءً
  • موظفو "الطفيلة التقنية" يعتصمون أمام الرئاسة- (الغد)
  • موظفو "الطفيلة التقنية" يعتصمون أمام الرئاسة- (الغد)
  • موظفو "الطفيلة التقنية" يعتصمون أمام الرئاسة- (الغد)

فيصل القطامين

الطفيلة- نفذ موظفون في جامعة الطفيلة التقنية اعتصاما أمام مبنى الرئاسة أمس،  للمطالبة بصرف علاوة 50 دينارا، كانت قد منحت لزملائهم من المتقاعدين العسكريين، إلى جانب توسعة وشمول مظلة التأمين الصحي.
وكان نحو 200 من الموظفين قد أعلنوا توقفهم عن العمل واحتشدوا أمام مبنى الرئاسة منذ بدء الدوام الرسمي، للمطالبة باحتساب سنوات الخدمة للبعض منهم، إلى جانب صرف علاوة رسوم الموازي أسوة بموظفين في جامعات أخرى، ما اعتبروه حقا لهم، مبدين احتجاجهم على ما اعتبروه عشوائية التعيينات.
وكان رئيس الجامعة الدكتور اشتيوي العبادي قد استمع لمطالب المعتصمين، مؤكدا أنه سيتم بحث كافة المطالب لتحقيق ما أمكن منها، وفق الإمكانات واستنادا إلى التعليمات والأنظمة التي تحكم العمل في الجامعة.
وأشار العبادي إلى أن علاوة الـ 50 دينارا صرفت فعلا للموظفين العاملين في الجامعة من فئة المتقاعدين العسكريين، مؤكدا أن التأمين الصحي يشمل كافة الموظفين، معتبرا أن اعتماد الأطباء والصيدليات في مظلة التأمين الصحي تعود لهم وليس للجامعة علاقة بها.
ولفت إلى أن عملية احتساب سنوات الخدمة تحكمها أسس وتعليمات وأنظمة وظيفية لا يمكن تجاوزها، مشددا على أن الجامعة عملت وتعمل باستمرار على تحسين أوضاع الموظفين والعاملين في الجامعة وفق الإمكانات المتاحة.

التعليق