اختتام فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون

تم نشره في الاثنين 4 آب / أغسطس 2014. 08:14 مـساءً
  • جانب من فعاليات مهرجان شبيب بالمدرج الروماني يوم الخميس الماضي - (تصوير ساهر قدارة)

معتصم الرقاد

عمان- استدلت الستارة على مهرجان شبيب للثقافة والفنون العشرين اول من امس بحفل للفنانة الفلسطينية ديالا عودة على مسرح المدرج الروماني وسط البلد.
وتميزت اطلالة الفنانة ديالا عودة من فلسطين بتقديمها وصلة غنائية تتضمن أغنيات وطنية وقومية، بالاضافة الى التغني بالأردن.
وقدمت الفنانة عودة مجموعة من اغاني الفلكلور والتراث الفلسطيني منها "يا زريف الطول"، و"ما نسيتك يا دار"، و"علي الكوفيه"، و"يا حلالي ويا مالي"، وتراقص الجمهور على مدلي ومها" وين على رام الله"، و"يا يمة".
وغنت الفنانة عودة للاردن اغاني وطنية منها "يا بيرقنا العالي"، و"فدو لعيونك يا اردن"، واختتمت برنامجها الفني باغنيتها الخاصة وهي "يا فلسطيني".
وتعد هذه المشاركة الثالثة للفنانة ديالا عودة في مهرجان شبيب للثقافة والفنون، وهي طالبة في ستار أكاديمي 6، من فلسطين، وتطمح الى الوصول في الغناء والتمثيل إلى العالمية، الأمر الذي دفعها لخوض تجربة ستار أكاديمي من أحلامها أن تشترك في البرنامج ومن طموحها أن تنجح في الغناء وتحقق شهرة ونجاحا.
وديالا مغنية في دار الاوبرا المصرية، وتدرس في كلية التربية الموسيقية وأصدرت أغنية "جاي جاي"، كما شاركت من قبل في برنامج "سوبر ستار" ووصلت إلى المرحلة النصف نهائية.
وكانت الشريفة بدور قد اعلنت أن الجزء الثاني من المهرجان والذي تقيمه منذ 20 عاما جمعية شبيب للثقافة والفنون، سيعقد في العقبة في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وذكرت الشريفة بدور أن الجمعية تحرص على اقامة المهرجان الوطني سنويا لدعم الشباب الأردني واظهار إبداعاتهم، بالاضافة الى احياء التراث والفلكلور الأردني.
يذكر أن جمعية شبيب للثقافة والفنون جمعية غير ربحية ترأسها فخريا سمو الأميرة عالية بنت الحسين وتهدف الى المساهمة في تطوير الثقافة والعمل على تعزيز الروابط مع الهيئات الثقافية، واظهار الدور الحضاري والابداعي للتراث الأردني.

motasem.alraqqad@alghad.jo

raqqad84@

التعليق