النسور: العدوان على غزة بربري وغير مسبوق

تم نشره في الاثنين 4 آب / أغسطس 2014. 05:49 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 4 آب / أغسطس 2014. 10:44 مـساءً
  • رئيس الوزراء عبد الله النسور -(أرشيفية تصوير: محمد ابو غوش)

محمود الطراونة

عمان - أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن "الأردن، قيادة وشعبا وحكومة ومؤسسات مجتمع مدني وفعاليات شعبية في جميع ارجاء المملكة، مجمعون على موقف واحد ومتحد تجاه العدوان الإسرائيلي الغاشم البربري غير العادل وغير المتكافئ وغير المسبوق على غزة".
وقال رئيس الوزراء: " لم أسمع أو اقرأ في حياتي عن مثل هذا الهجوم الصاعق من هذه القوة الغاشمة على شعب بسيط ومحاصر في بقعة صغيرة من الأرض لا تتجاوز 400 كيلومتر مربع"، معتبرا ان "هذا العدوان خارج حدود الخيال والعقل"، فيما جدد إدانة الأردن الواضحة لهذا العدوان.
وجاء حديث النسور في مؤتمر صحفي عقده بدار رئاسة الوزراء أمس بمشاركة وزراء الداخلية حسين المجالي والشؤون البلدية المهندس وليد المصري والدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني، خصص للحديث حول المسودة الأولى لمشروعي قانوني البلديات واللامركزية اللذين أقرهما مجلس الوزراء يوم أمس وأرسلهما إلى ديوان التشريع والرأي.
وأضاف أن مجلس الوزراء "عبر اليوم (أمس) عن موقفه الحاسم الذي لا يتزعزع باستمرار وقوفنا مع شعب فلسطين على كل صعيد وكل مجال لتحقيق العدل والسلام الذي يستحقه هذا الشعب الذي عانى وكابد ما لم يعان منه شعب على هذه البسيطة".
وأضاف النسور: "الجرح عميق ومؤلم ونحن نترحم على ارواح الشهداء وندعو لهم بالغفران، ولأسرهم المكلومة الذبيحة العزاء وخجل الأمة من نفسها بأن يمر هذا الذي مر بهذا الشكل الذي مر به".
وتلا رئيس الوزراء والوزراء والحضور الفاتحة على أرواح شهداء غزة.
وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين، أكد النسور أن الأردن هو من أكثر الدول التي سلطت الأضواء على قضية غزة، ضمن إمكاناتها، لافتا الى ان مجلس الأمن الدولي عقد 3 جلسات بناء على طلب الأردن خلال 3 اسابيع، فيما أكد أن الدبلوماسية الأردنية تعد من أنشط الدبلوماسيات العربية على "أساس الدور وليس على أساس محوري".
وقال ان جلالة الملك عبدالله الثاني دائب الحركة والاتصالات واللقاءات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.
وبشأن مطالب سحب السفير الأردني من تل أبيب، قال رئيس الوزراء إن السفير موجود هناك "لخدمة الأشقاء الفلسطينيين في أماكن وجودهم وخدمة المسجد الأقصى"، متسائلا: "إذا تم سحب السفير كيف نتابع عن كثب ما يجري في الأقصى".
وأضاف: "سيكون الاشقاء الفلسطينييون هم الخاسرون من مثل هذا الموقف"، مؤكدا ان بقاء السفير هناك "يخدم اهل فلسطين من حجاج ومعتمرين ومسافرين ورجال أعمال على مدار الساعة".
واشار النسور الى انه تلقى عدة اتصالات من مسؤولين في غزة قبل العدوان لطلب مساعدات طبية وصحية وغذائية، متسائلا: "كيف نوصلها لهم اذا كان الجسر مغلقا؟".
وأضاف بأنه "لا يوجد منفذ لأهل غزة إلا من هنا، وأن عدد الشاحنات التي مرت من الأردن باتجاه غزة خلال الأسابيع الأربعة الماضية بلغت 180 شاحنة". 

m.tarawneh@alghad.jo

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »Jazi-hamed@yahoo.com (Hamed)

    الأربعاء 6 آب / أغسطس 2014.
    ليس فقط ما قامت به اسراءيل عمل إرهابي بل ان مواقف بعض الدول والسكون عليه هو أشد من ارهاب اسراءيل لان هذه التي تسمى دولة هي واضحة في إرهابها الواضح والمعلم منذ اكثر من نصف قرن من ايام دير ياسين وبحر البقر وصبرا وشاتيلا وما قبلها وبعدها وهي أيضاً قامت على هذا المبدأ كم تفعل داعش اليوم التي قد تصبح يوما ما دولة كما اسراءيل اليوم .ام الدول الاخرى التي تسمي نفسها عربية او إسلامية ...او متحضرة قريبة كانت ام بعيدة وسكتت على هذه المجازر ولم تحرك ساكنا وجعلتها تعيث فسادا ًدمارا وقتلا في شعب شبه اعزل هذا السكوت وأحيانا المشاركة اوالدعم الذي يستكشف قريبا هو الأكبر والأكثر إرهابا حقاً.
  • »بدري ..!! (أشرف سليم)

    الثلاثاء 5 آب / أغسطس 2014.
    حرب غزه كشفت زيف القلوب قبل زيف الاقنعه ..
  • »سوأل ... (أشرف سليم)

    الثلاثاء 5 آب / أغسطس 2014.
    سؤال ...؟!
    هل كشفت حرب غزة تحقيق حلم إسرائيل الكبري من النيل الي الفرات علي الاقل سياسيا في ظل التواطئ العربي علي المقاومه في غزة

    باعتقادي ان نبؤة إسرائيل الكبرى قد تحقق بشهادة دماء اطفال غزة ...

    اينكم من اسلامكم اعتقد انه آن الاوان لان نوجه قبلتنا من البيت الحرام الي البيت الابيض

    ..
    حين لا يكون الصمت من دهب ..#فلسطين
  • »مجلس الامن ينتظر ردكم (ابوعاصم)

    الاثنين 4 آب / أغسطس 2014.
    يا ابازهير مجلس الامن يقول لس هناك ما يناقش على الطاولة بخصوص غزة.. وهم ينتظرون رد المجموعة العربية ممثله بالاردن... فما اعددتم لتقديمه لمجلس الامن؟ هل لديكم مشروع قرار يدين اسرائيل؟ هل لديكم توصية بتحويل ملف غزة للجنائية الدولية؟ هل هل ... ام ان مصلحة ال48 والضفة والتجارة مع اسرائيل والمتنفس الذي تتحدث عنه يمنعون ذلك؟؟؟؟