"المهنية" تحقق أكثر من مليون دينار أرباحاً إجمالية في النصف الأول

تم نشره في الاثنين 4 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

عمان - حققت الشركة المهنية للاستثمارات العقارية والإسكان في النصف الأول من هذا العام أرباحاً غير مسبوقة ومنذ تأسيسها، حيث بلغت الأرباح الإجمالية عن هذه الفترة أكثر من مليون دينار وبزيادة نسبتها (285 %) عن نفس الفترة من العام الماضي.
وقال المهندس ماجد الطباع رئيس مجلس الإدارة بأن الشركة حققت إنجازات كبيرة خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام؛ فقد استطاعت أن تنتقل إلى مرحلة جديدة من تحقيق نتائج إيجابية نتيجة أنشطتها التشغيلية.
 وأضاف الطباع بأن صافي الأرباح بعد الضريبة لهذه الفترة بلغ (608) ألف دينار مقابل خسارة مقدارها (95) ألف دينار لنفس الفترة في العام الماضي، حيث وصلت الأرباح المرحلة للشركة لغاية 30/6/2014 ما قيمته (980) ألف دينار وتشكل (2.2 %) من رأس المال الأمر الذي يعزز فرص الشركة بتوزيع أرباح على المساهمين نهاية العام الحالي بإذن الله.
 وأشار الطباع بأن موجودات الشركة ارتفعت إلى حوالي (49) مليون دينار وبزيادة مقدارها (2 %) عن العام الماضي.
وأوضح قائلاً بأن الإيرادات التشغيلية للشركة ساهمت بأكثر من (93 %) من إجمالي إيرادات الشركة  حتى الآن حيث حرص مجلس الإدارة على الاستغلال الأمثل للمخزون الاستراتيجي للمشاريع التي تمتلكها الشركة ووضع خطة للبدء بعملية تطويرها وبيعها.
 وقد قامت الشركة بتوقيع إتفافية بيع (50 %) من مشروع “روابي الإسراء” لنقابة المهندسين الأردنيين، وتسعى حالياً لعقد اتفاقيات مماثلة مع عدد من النقابات والمؤسسات الأخرى.
وأردف الطباع قائلاً بأن ما حققته الشركة هذا العام ما هو إلا بداية مباركة لمستقبل واعد للشركة ولمساهميها بما يحقق طموحاتهم وثقتهم الكبيرة فيها حيث تقوم الشركة حالياً على دراسة تطوير ما تبقى من مشاريع أراضي لديها والبحث عن فرص استثمارية جديدة تحقق للشركة عوائد وأرباحا في المدى القريب.

التعليق